عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الاتحاد الأوروبي يدين إطلاق صواريخ فلسطينية على إسرائيل

الاتحاد الأوروبي يدين إطلاق صواريخ فلسطينية على إسرائيل
الاتحاد الأوروبي يدين إطلاق صواريخ فلسطينية على إسرائيل   -   حقوق النشر  (c) Copyright Thomson Reuters 2021. Click For Restrictions - https://agency.reuters.com/en/copyright.html
حجم النص Aa Aa

بروكسل (رويترز) – أدان الاتحاد الأوروبي الهجمات الصاروخية الفلسطينية على إسرائيل ودعا جميع الأطراف للعمل على وقف التصعيد ومنع سقوط المزيد من الضحايا المدنيين.

وأطلق فلسطينيون زخات متواصلة من الصواريخ على إسرائيل في حين شن الجيش الإسرائيلي ضربات جوية على قطاع غزة خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، وذلك في تصاعد كبير للاشتباكات التي شهدتها مدينة القدس.

وقالت مفوضية الاتحاد الأوروبي في بيان صدر مساء يوم الاثنين “إطلاق الصواريخ من غزة على السكان المدنيين في إسرائيل غير مقبول على الإطلاق ويغذي العوامل المحركة للتصعيد”.

وأضاف البيان “التصعيد الكبير للعنف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وفي غزة وحولها يتعين أن يتوقف على الفور”.

وكان جوزيب بوريل مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي قد أدان يوم الاثنين طرد أسر فلسطينية في القدس الشرقية ووصف ذلك بأنه عمل غير قانوني قائلا إنه يشعل التوترات على الأرض.

وأدان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الهجمات الصاروخية من غزة على إسرائيل وحث الجانبين على اتخاذ خطوات للحد من التوتر.

(إعداد لبنى صبري للنشرة العربية – تحرير منير البويطي)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة