المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزير الزراعة التركي: مقتل ثلاثة في حرائق غابات بالجنوب

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
وزير الزراعة التركي: مقتل ثلاثة في حرائق غابات بالجنوب
وزير الزراعة التركي: مقتل ثلاثة في حرائق غابات بالجنوب   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

إسطنبول (رويترز) – قال وزير الزراعة التركي ورئيس إدارة الطوارئ والكوارث بكر باكدميرلي يوم الخميس إن ثلاثة أشخاص لاقوا حتفهم بسبب حريق غابات ضخم مستعر لليوم الثاني في جنوب تركيا، ولا تزال جهود الإنقاذ وإخماد الحريق مستمرة.

وتم إجلاء أكثر من مئة شخص ممن احتاجوا علاجا طبيا أو تكبدوا خسائر في الممتلكات بسبب الحريق.

وساهم الطقس الحار والرياح القوية في انتشار الحريق حول بلدة مانافجات التي تبعد 75 كيلومترا شرقي منتجع أنطاليا والقرى القريبة منها. وتم إجلاء العديد من المناطق المأهولة يوم الأربعاء.

وذكر الوزير أنه تم العثور على جثة رجل يبلغ من العمر 82 عاما أثناء إخلاء منطقة كيبزبليني التي تبعد 16 كيلومترا شمال شرقي مانافجات، مضيفا أنه تم إنقاذ عشرة بقارب بعدما تقطعت بهم السبل عند سد أويمابينار القريب.

أضاف في وقت لاحق أنه تم العثور على جثتين في منطقة دجيرمنلي في أنطاليا على بعد نحو 20 كيلومترا شرقي مانافجات، مشيرا إلى استمرار جهود السيطرة على الحريق.

وذكرت إدارة الطوارئ والكوارث أن الحرائق أثرت على 122 بينما يتلقى 58 علاجا طبيا.

وقالت إن طائرة لمكافحة الحرائق وأخرى مسيرة و19 طائرة هليكوبتر ونحو 250 مركبة و960 منقذا يشاركون في جهود السيطرة على الحريق، بينما أرسلت جمعية الهلال الأحمر التركية طواقم عمل ومواد غذائية للمنطقة.

وذكر الوزير أن السلطات أخلت 18 قرية ومنطقة في أنطاليا و16 قرية في إقليمي أضنة ومرسين المجاورين حيث تبذل جهود لإخماد حرائق غابات منفصلة.

وأظهر مقطع مصور بثه التلفزيون منازل محترقة وأشخاصا يفرون عبر الحقول بينما يحاول رجال الإطفاء وطائرات الهليكوبتر إخماد الحرائق.

وقال باكدميرلي إنه شب 41 حريق غابات في 13 من 81 إقليما تركيا منذ الثلاثاء، وتمت السيطرة على 31 منها. ولا تزال الحرائق مستعرة في مدينتي عثمانية وقيصرية.