المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

مصحح-ألمانيا: إيران لا يمكنها وضع شروط جديدة لاستئناف المحادثات النووية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
إنترفاكس عن وزير خارجية إيران: محادثات إحياء الاتفاق النووي ستستأنف قريبا في فيينا
إنترفاكس عن وزير خارجية إيران: محادثات إحياء الاتفاق النووي ستستأنف قريبا في فيينا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

(لتوضيح أن ألمانيا سترفض إذا طلبت إيران الإفراج عن أصول)

برلين (رويترز) – قالت وزارة الخارجية الألمانية يوم الاثنين إن برلين سترفض أي مطالب من طهران للولايات المتحدة بالإفراج عن أصول إيرانية مجمدة كشرط لاستئناف المحادثات النووية.

وقال متحدث باسم الوزارة، بعدما طالب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان بالإفراج عن أصول بقيمة عشرة مليارات دولار كبادرة على حسن النية، “إذا وضعت إيران شروطا جديدة لاستئناف المحادثات، فإننا سنرفضها”.

انسحبت الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب من جانب واحد من الاتفاق المبرم في عام 2015 مع إيران وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا الذي يهدف لمنع طهران من تطوير سلاح نووي.

ويسعى الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إحياء الاتفاق، لكن الأطراف على خلاف بشأن الخطوات التي يتعين اتخاذها ومتى يتم اتخاذها، والقضايا الرئيسية هي أي القيود ستقبلها طهران وما هي العقوبات التي سترفعها واشنطن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية “ندعو إيران لاستئناف المحادثات في أقرب وقت ممكن“، مضيفا أنه يتوقع موافقة على موعد محدد.