المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

وزير داخلية لبنان يأمر بترحيل أعضاء جمعية الوفاق البحرينية من غير اللبنانيين

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
وزير داخلية لبنان يأمر بترحيل أعضاء جمعية الوفاق البحرينية من غير اللبنانيين
وزير داخلية لبنان يأمر بترحيل أعضاء جمعية الوفاق البحرينية من غير اللبنانيين   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2021

بيروت (رويترز) – أمر وزير الداخلية اللبناني يوم الأربعاء بترحيل أعضاء جمعية الوفاق البحرينية المعارضة المنحلة من غير اللبنانيين وذلك بعد أن انتقد بعضهم المملكة الخليجية في مؤتمر صحفي عقد في بيروت.

ودخل لبنان في نزاع دبلوماسي كبير مع دول الخليج الشهر الماضي بعد أن انتقد وزير الإعلام السابق جورج قرداحي السعودية بشأن حرب اليمن.

وقال بيان لوزارة الداخلية البحرينية إن وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة اتصل في وقت سابق يوم الاربعاء بنظيره اللبناني بسام مولوي ليبلغه أن أحداثا مثل المؤتمر الصحفي للوفاق أو تصريحات قرداحي “تضر لبنان وشعبه”.

واستنكر مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد قادته اجتماع قمة في الرياض يوم الثلاثاء، المؤتمر الصحفي الذي عقدته جمعية “إرهابية” بدعم من حزب الله “الإرهابي“، وأعرب عن الدعم للبحرين في أي إجراءات تتخذها لحماية أمنها واستقرارها.

ووزعت الوفاق في المؤتمر الصحفي تقريرا مفصلا لما قالت إنه انتهاكات حقوقية في البحرين منذ 2019 حتى منتصف 2021.

وتشعر دول الخليج بقلق من تنامي نفوذ جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة المدعومة من إيران.

ولم يتسن لجمعية الوفاق البحرينية الرد فورا على طلب للتعليق.

وتفرض البحرين تعتيما صارما على المعارضة منذ أن قمعت بمساعدة السعودية انتفاضة قادها الشيعة عام 2011. وتنفي الحكومة التمييز ضد الشيعة وتتهم إيران بإذكاء الاضطرابات، الأمر الذي تنفيه طهران.

وقضت محاكم في البحرين عام 2017 بحل جمعيتي المعارضة الرئيسيتين، الوفاق وجمعية العمل الوطني الديمقراطي، اللتين تتهمهما بالمساعدة في تعزيز العنف والإرهاب.

وقامت المجموعتان بحملات للمطالبة بإجراء إصلاحات اجتماعية وسياسية في البحرين.