المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

إلغاء ألوف الرحلات الجوية بشرق أمريكا والعاصفة الثلجية تتحرك شمالا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
إلغاء ألوف الرحلات الجوية بشرق أمريكا والعاصفة الثلجية تتحرك شمالا
إلغاء ألوف الرحلات الجوية بشرق أمريكا والعاصفة الثلجية تتحرك شمالا   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(رويترز) – قال خبراء الأرصاد إن آلاف الرحلات الجوية في الولايات المتحدة أُلغيت بينما انقطعت الكهرباء عن أكثر من 100 ألف من المنازل والمتاجر والشركات بعد أن اجتاحت عاصفة ثلجية الساحل الشرقي متجهة إلى نيو إنجلاند وكندا، مع استمرار احتمال سقوط ثلوج جديدة بكثافة تصل إلى 30 سنتيمترا.

وجرى إلغاء أو تأجيل أكثر من 2200 رحلة طيران يوم الاثنين، حسبما أفادت خدمة فلايت وير لتتبع الرحلات، ولا يزال أكثر من 128 ألف منزل وشركة بلا كهرباء من جورجيا إلى مين، بحسب مشروع رصد وتتبع حالات انقطاع الكهرباء في الولايات المتحدة.

وألغي يوم الأحد ما يزيد عن 3000 رحلة طيران في الولايات المتحدة.

وقال مارك شينارد، وهو خبير في هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في كوليدج بارك بماريلاند إن من الممكن للعاصفة أن تُسقط ثلوجا تتراوح كثافتها بين 20 و30 سنتيمترا في أجزاء من فيرمونت ونيو هامبشير ومين يوم الاثنين، أثناء توجهها شمالا إلى كيبيك وأونتاريو.

وقالت هيئة الأرصاد إن أتلانتا سجلت أول تساقط للثلوج منذ أربع سنوات.

وحث المسؤولون في شرق الولايات المتحدة سائقي السيارات على تفادي السير على الطرق التي تكسوها الثلوج يوم الاثنين، وهو يوم عطلة في ذكرى أيقونة الدفاع عن الحقوق المدنية مارتن لوثر كينج.

وفي نورث كارولاينا، التي شهدت بعض مناطقها تساقطا غير مسبوق للثلوج، لقي شخصان مصرعهما يوم الأحد عندما فقدا السيطرة على سيارتهما في مدينة رالي، بحسب تقارير وسائل إعلام.