المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

انفجار سيارة ملغومة في قافلة قادة عسكريين جنوبيين في اليمن

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

عدن (رويترز) – قال مسؤول عسكري يمني إن سيارة ملغومة انفجرت في قافلة لقادة عسكريين جنوبيين في محافظة أبين مما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة اليوم الثلاثاء.

وقال محمد النقيب المتحدث باسم القوات المسلحة الجنوبية إن العميد عبد اللطيف السيد نجا من محاولة اغتيال. وقال إن مهاجمين اثنين قُتلا.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي أكده سكان ومصادر طبية.

وتعقد الاضطرابات في جنوب البلاد، حيث تتمركز الحكومة المدعومة من السعودية، الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الدائرة في اليمن منذ سبع سنوات. ويجري مبعوث الأمم المتحدة الخاص محادثات مع أطراف يمنية لوضع إطار عمل لمفاوضات سياسية.

والعميد عبد اللطيف السيد هو قائد قوات الحزام الأمني في أبين، وهي قوة عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي المدعوم من الإمارات.

والمجلس الانتقالي الجنوبي جزء من تحالف عسكري تقوده السعودية ويضم الإمارات وتدخل في اليمن في مارس آذار 2015 بعد أن أخرجت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران الحكومة من العاصمة صنعاء.

لكن المجلس الانتقالي الجنوبي تنافس مع الحكومة المعترف بها دوليا على السيطرة على عدن وجنوب اليمن بشكل عام.

وفي أكتوبر تشرين الأول الماضي نجا محافظ عدن، وهو عضو في المجلس الانتقالي الجنوبي، من انفجار سيارة ملغومة في المدينة الساحلية أسفر عن مقتل ستة أشخاص.

وأودت الحرب متعددة الأطراف في اليمن بحياة عشرات الآلاف ودفعت الملايين إلى شفا مجاعة.