المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الأمير هاري: تأكدت في زيارتي لبريطانيا أن الملكة "في أمان"

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
Prince Harry says he made sure queen was 'protected' during recent trip
Prince Harry says he made sure queen was 'protected' during recent trip   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

لندن (رويترز) – قال الأمير هاري إنه تأكد أن جدته الملكة إليزابيث “محاطة بدائرة الأشخاص الصحيحة” وأنها “في أمان” عندما التقى بها خلال زيارة نادرة إلى أوروبا الأسبوع الماضي.

والتقى هاري وزوجته ميجان مع جدته ملكة بريطانيا في قلعة وندسور في أول رحلة لهما إلى بريطانيا منذ تخليهما عن واجباتهما الملكية في مارس آذار 2020، وبعد أن أثارا موجة صدمة إزاء العائلة المالكة خلال مقابلة تلفزيونية مثيرة مع أوبرا وينفري العام الماضي.

وقال هاري في مقابلة مع شبكة (إن.بي.ٍسي) التلفزيونية، خلال دورة ألعاب إنفكتوس في لاهاي “كان رائعا أن أكون معها”.

وأضاف “كنت أود التأكد من أنها في أمان تحيط بها دائرة الأشخاص الصحيحة… كما تعلمون، بيتي الآن… في الوقت الحالي، في الولايات المتحدة”.

ويعيش هاري وميجان وابنهما وابنتهما الصغيران في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وعاد هاري إلى بريطانيا لحضور جنازة جده قبل عام لكنه لم يحضر حفل تأبين أقيم الشهر الماضي بسبب خلاف مع الحكومة بخصوص إجراءات الأمن.

وابتعدت الملكة، التي ستبلغ من العمر 96 عاما يوم الخميس، عن دائرة الضوء إلى حد كبير بعد أن أمضت ليلة في المستشفى في أكتوبر تشرين الأول بسبب تعب لم يُكشف عنه، ونصحها الأطباء بأن تلزم الراحة.

وجاءت نتيجة اختبار كوفيد الذي أجرته في فبراير شباط إيجابية وقيل إن الأعراض متوسطة أشبه بنوبة البرد.

واستمرت الملكة في لقاء الدبلوماسيين والمسؤولين على الإنترنت، لكنها لم تحضر عددا من الأحداث الكبرى مثل تجمع “أحد الذكرى” الذي تحييه بريطانيا كل عام وكذلك قداس عيد القيامة.

وقال هاري “كان من الجميل أن أراها… هي في هيئة رائعة”.

“دائما ما تكون كثيرة المزاح معي”.