المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

قاض في نيويورك يتهم ترامب بازدراء المحكمة لعدم تقديم مستندات عن نشاطه التجاري

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
قاض في نيويورك يتهم ترامب بازدراء المحكمة لعدم تقديم مستندات عن نشاطه التجاري
قاض في نيويورك يتهم ترامب بازدراء المحكمة لعدم تقديم مستندات عن نشاطه التجاري   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

(رويترز) – وجه قاض في نيويورك يوم الاثنين تهمة ازدراء المحكمة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لتقاعسه عن تقديم مستندات مطلوبة في تحقيق مدني تجريه ممثلة الادعاء بالولاية عن ممارساته التجارية، وأمر بتغريمه عشرة آلاف دولار يوميا إلى أن يمتثل للطلب.

وخسر ترامب محاولة لإلغاء أمر استدعاء من المدعية العامة للولاية ليتيشا جيمس، ثم لم يقدم الوثائق كاملة في الموعد النهائي الذي أمرت به المحكمة في الثالث من مارس آذار، وتم تمديد الموعد لاحقا حتى 31 مارس آذار بناء على طلب من محاميته.

وقال القاضي آرثر إنجورون إن قراره مناسب بسبب ما وصفه “بالتقاعس المتكرر” عن تسليم المستندات وعدم وضوح ما يفيد بأن ترامب بذل كامل جهده لتوفير المستندات المطلوبة.

وقال القاضي، دون أن يكون ترامب بنفسه في قاعة المحكمة، “سيد ترامب… أعلم أنك تأخذ عملك على محمل الجد، وأنا آخذ عملي على محمل الجد. لذا أجد أمامي هنا حالة ازدراء” للمحكمة.

وقالت ألينا هابا محامية ترامب إنه يعتزم الطعن على قرار الازدراء. وأضافت في بيان “بكل احترام، نرفض قرار المحكمة”.

وقالت سارة كريسوف الشريكة في مؤسسة داي بيتني للمحاماة إنه إذا لم يدفع ترامب الغرامة، فقد يُسجن بموجب قانون ولاية نيويورك الذي يسمح للقضاة بسجن من لا يحترمون الأحكام المتعلقة بازدراء المحاكم. لكنها أضافت أنه ليس من المرجح حدوث ذلك إذ يمكن للقاضي أن يقضي بقرارات أخرى مثل زيادة قيمة الغرامة.