المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

موقع دعائي بكوريا الشمالية يصف رئيس كوريا الجنوبية الجديد بأنه مؤيد لأمريكا وتصادمي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
موقع دعائي بكوريا الشمالية يصف رئيس كوريا الجنوبية الجديد بأنه مؤيد لأمريكا وتصادمي
موقع دعائي بكوريا الشمالية يصف رئيس كوريا الجنوبية الجديد بأنه مؤيد لأمريكا وتصادمي   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

سول (رويترز) – انتقد موقع إلكتروني دعائي كبير في كوريا الشمالية يوم الخميس رئيس كوريا الجنوبية المرتقب يون سوك يول، الذي تعهد باتباع سياسة أكثر صرامة بخصوص اختبارات الصواريخ التي تجريها بيونجيانج، ووصفه بأنه “مناصر للولايات المتحدة” و“تصادمي”.

ولم يصدر الإعلام الرسمي لكوريا الشمالية أي تصريحات رسمية بخصوص يون، الذي يتولى منصبه في العاشر من مايو أيار، لكن الموقع الإلكتروني يوريمينزوكيري نشر نقدا لاذعا للرئيس الكوري الجنوبي المرتقب قبل تنصيبه.

وذكر الموقع “أحدث يون سوك يول صدمة بتصريحاته المنافية للعقل مثل “ضربة استباقية” و“العدو الرئيسي” وأثار جنون التصادم بمناصرة تحالف أقوى بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”.

وكان الموقع يشير إلى تصريحات أدلى بها يون وذكر فيها أنه قد يسمح بضربة استباقية لكوريا الشمالية إذا ظهرت مؤشرات على هجوم وشيك، كما وصف كوريا الشمالية بأنها “عدو رئيسي”.

كما انتقد الموقع اختيار يون لأشخاص “متملقين ومناصرين للولايات المتحدة” لشغل مناصب وزراء الدفاع والشؤون الخارجية والوحدة، ممن سعوا إلى التصادم أثناء عملهم في حكومات محافظة سابقة.