المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

متشددون مشتبه بهم محتجزون في إندونيسيا بايعوا تنظيم الدولة الإسلامية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

جاكرتا (رويترز) – قالت الشرطة الإندونيسية يوم الثلاثاء إن مجموعة من المتشددين المشتبه بهم كان قد أُلقي القبض عليهم في مطلع الأسبوع كانوا قد أعلنوا البيعة لتنظيم الدولة الإسلامية عبر تطبيق واتساب للمراسلة الفورية.

وقالت الشرطة إن القوة الخاصة الإندونيسية لمكافحة الإرهاب (دينسوس 88) ألقت القبض يوم السبت على 24 مشتبها بهم خلال مداهمات وكشفت الاستجوابات التالية أن بعضهم كانوا قد أعلنوا البيعة لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية الجديد أبو حسن الهاشمي القرشي.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإندونيسية أحمد رمضان إن 22 من بين المشتبه بهم اعتُقلوا في منطقة سولاويسي بوسط البلاد، وهي منطقة لها تاريخ طويل من العنف الطائفي والتطرف وترتبط بشبكة مجاهدي شرق إندونيسيا.

وأضاف في مؤتمر صحفي أن المشتبه بهم ساعدوا مجاهدي شرق إندونيسيا بالذخيرة وإخفاء أنشطتهم. وتم إلقاء القبض على المشتبه بهما الآخرين في جزيرة جاوة وفي كاليمانتان.

وتابع أن أعضاء الجماعة أعلنوا البيعة لزعيم الدولة الإسلامية من خلال قراءة رسالة نصية نُشرت على حساباتهم على تطبيق واتساب.

وغادر 1100 رجل وامرأة وطفل إندونيسيا للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في ذروة سيطرة التنظيم على أجزاء من العراق وسوريا.