المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بريطانيا: سنعمل مع قطاع الطيران للقضاء على فوضى السفر

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
بريطانيا: سنعمل مع قطاع الطيران للقضاء على فوضى السفر
بريطانيا: سنعمل مع قطاع الطيران للقضاء على فوضى السفر   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

لندن (رويترز) – قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس يوم الأحد إن الحكومة ستعمل جاهدة مع قطاع الطيران لتجنب تكرار فوضى شاعت في المطارات الأسبوع الماضي واجه خلالها المسافرون تأخيرات مطولة وإلغاء لمئات الرحلات.

وتكافح مطارات في أنحاء أوروبا للتأقلم مع حجم التعافي في الطلب على السفر بعد الجائحة، لكن المطارات البريطانية تحديدا شهدت وقائع تعطل وتأخير كبرى على مدى الأسبوع المنصرم بالتزامن مع عطلات مدرسية وإجازة رسمية طويلة مع نهاية الأسبوع بمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث على العرش.

وقال شابس إن قطاع الطيران عليه أن يحل المشكلة. وكان قد قال قبل أيام إن على شركات الطيران التوقف عن بيع تذاكر في رحلات لا يمكنها أن تجد من يشغلها.

وقال شابس لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “القطاع نفسه يجب أن يحلها… الحكومة لا تدير المطارات ولا تدير شركات الطيران. القطاع يحتاج لفعل ذلك”.

وأملت شركات الطيران في أن يكون الصيف فترة جذب للركاب بعد عامين من قيود فرضت على السفر في إطار مكافحة كوفيد-19.

لكن الشركات واجهت صعوبات جمة في تعيين موظفين جدد بعد اضطرابات الجائحة وتشكو من أن عملية التعيين تستغرق وقتا أطول من اللازم ليحصل الموظفون الجدد على موافقة أمنية.

وقال شابس إن تسريح العمالة في وقت الجائحة وصل لمراحل أكثر من المطلوبة وأضاف “سنعمل جاهدين مع القطاع… لنتأكد من أننا لن نشهد تكرارا لتلك المشاهد”.