Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

زعيم انفصالي تدعمه روسيا يقول إن محاكمة آزوف ستبدأ هذا الصيف

زعيم انفصالي تدعمه روسيا يقول إن محاكمة آزوف ستبدأ هذا الصيف
زعيم انفصالي تدعمه روسيا يقول إن محاكمة آزوف ستبدأ هذا الصيف Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أولينيفكا (أوكرانيا) (رويترز) - قال رئيس الإدارة الانفصالية المدعومة من روسيا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا يوم الأربعاء إن محاكمة جنود أسرى من كتيبة آزوف الأوكرانية ستجرى بحلول نهاية الصيف، على الأرجح في مدينة ماريوبول.

وحظت كتيبة آزوف، وهي وحدة من الحرس الوطني الأوكراني من أصول يمينية متطرفة وقومية، باهتمام دولي لمقاومتها الحصار الروسي لمجمع الصلب الضخم في ماريوبول.

وبعد القتال لأسابيع من المخابئ والأنفاق أسفل مصنع الصلب، استسلم المئات من مقاتلي آزوف في مايو أيار للقوات المدعومة من روسيا.

وعلى الرغم من أنه لم يتم توجيه تهم رسمية إلى سجناء آزوف حتى الآن، فإن المحكمة العليا الروسية قضت في الثاني من أغسطس آب بأن الكتيبة منظمة إرهابية، مما مهد الطريق أمام توجيه اتهامات للمقاتلين الأسرى على هذا النحو.

وتقول أوكرانيا، التي حاكمت بدورها وأدانت عددا من الجنود الروس لارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين، إن أسرى آزوف هم أسرى حرب، ويستحقون الحماية بموجب اتفاقيات جنيف.

وقال دنيس بوشيلين رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة ذاتيا للصحفيين خلال جولة نظمتها وزارة الدفاع الروسية "المحاكمة الأولى ستعقد على الأرجح في ماريوبول وستنظم قبل نهاية الصيف".

وذكر أن المحاكمة في ماريوبول ستكون مفتوحة لوسائل الإعلام والممثلين الدوليين وأضاف "المهمة هي إجراء أكثر محاكمة علنية ممكنة، حتى لا يساور أحد أي شك".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بوليتيكو: فون دير لاين سعت لتأجيل تقرير يدين إيطاليا طمعًا بصوت ميلوني

شاهد: دول آسيوية تحتفل بعيد الأضحى وسط دعوات لنهاية الحرب في غزة

حريق في المحرك يجبر طائرة ركاب على الهبوط في مطار نيوزيلندا