البيت الأبيض :بايدن يزور مصر وكمبوديا وإندونيسيا

البيت الأبيض :بايدن يزور مصر وكمبوديا وإندونيسيا
البيت الأبيض :بايدن يزور مصر وكمبوديا وإندونيسيا Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

(رويترز) - قال البيت الأبيض يوم الجمعة إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيتوجه إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ (كوب 27) في 11 نوفمبر تشرين الثاني حيث سيدعو العالم للتحرك "في هذا العقد الحاسم".

وأضاف البيت الأبيض في بيان أن بايدن سيزور بعد ذلك كمبوديا يومي 12 و13 نوفمبر تشرين الثاني للمشاركة في القمة السنوية بين الولايات المتحدة ودول الآسيان وقمة شرق آسيا. وقال إنه بعد ذلك سيزور بايدن إندونيسيا في الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر تشرين الثاني للمشاركة في قمة زعماء مجموعة العشرين.

وكان الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوج قد كشف لأول مرة عن زيارة بايدن لمصر خلال اجتماع مع الرئيس الأمريكي في المكتب البيضاوي يوم الأربعاء.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير إن بايدن سيستغل كوب 27 "للبناء على العمل المهم الذي قامت به الولايات المتحدة لتعزيز مكافحة المناخ العالمي ومساعدة الدول الأكثر عرضة للخطر على التحلي بالمرونة في مواجهة تأثيرات المناخ".

وقالت جان بيير إن بايدن سيؤكد في كمبوديا التزام الولايات المتحدة الدائم بجنوب شرق آسيا في الوقت الذي يؤكد فيه أهمية التعاون بين الولايات المتحدة ودول آسيان في ضمان الأمن والازدهار في المنطقة.

وقال البيت الأبيض إن بايدن سيعمل في بالي بإندونيسيا مع شركاء مجموعة العشرين لمواجهة التحديات الرئيسية مثل تغير المناخ والأثر العالمي لحرب بوتين على أوكرانيا بما في ذلك على الطاقة والأمن الغذائي والقدرة على تحمل التكاليف ومجموعة من الأولويات الأخرى المهمة للانتعاش الاقتصادي العالمي.

وقال البيت الأبيض إن نائبة الرئيس كاملا هاريس ستسافر أيضا إلى آسيا وشمال إفريقيا بعد زيارة الرئيس.

ومن المقرر أن تسافر هاريس إلى بانكوك لحضور اجتماع زعماء منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي (أبك) يومي 18و19 نوفمبر تشرين الثاني مما يؤكد التزام واشنطن بالتعاون الاقتصادي في منطقة المحيطين الهندي والهادي.

وقال البيت الأبيض إن هاريس ستسافر أيضًا إلى مانيلا حيث تلتقي مع زعماء الحكومة وممثلي المجتمع المدني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تقرير أممي مستقل: إسرائيل لم تقدم حتى الآن أي دليل على ارتباط موظفين لدى الأونروا بحركة حماس

باستخدام المسيرات.. إصابة 9 أوكرانيين بهجوم روسي على مدينة أوديسا

"المقاومة فكرة".. نيويورك تايمز: آلاف المقاتلين من حماس لا يزالون في شمال غزة