مقتل صحفية باكستانية دهستها مركبة رئيس الوزراء السابق خان

مقتل صحفية باكستانية دهستها مركبة رئيس الوزراء السابق خان
مقتل صحفية باكستانية دهستها مركبة رئيس الوزراء السابق خان Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لاهور (باكستان) 30 أكتوبر تشرين الأول (رويترز) - قال مسؤولون حزبيون وصحفيون إن صحفية لاقت حتفها بعدما دهستها مركبة على متنها رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، في حادثة وقعت بشرق البلاد يوم الأحد بينما كان خان يتقدم قافلة من أنصاره باتجاه العاصمة.

وعلى إثر ذلك، علق خان المسيرة التي يقودها متجها لإسلام اباد للضغط على الحكومة الاتحادية من أجل إجراء انتخابات مبكرة. وانطلقت القافلة من مدينة لاهور في الشرق ومن المتوقع أن تصل العاصمة يوم الجمعة.

وكتب خان على تويتر "أشعر بالصدمة والحزن العميق للحادث المروع الذي أدى إلى مقتل مراسلة القناة الخامسة صدف نعيم خلال مسيرة اليوم".

وأعلن خان إلغاء الفعاليات التي كان حزبه حركة الإنصاف يعتزم القيام بها يوم الأحد.

وقال الصحفي قذافي بات، الذي شهد الحادثة، لرويترز إن صدف (40 عاما) فقدت توازنها بينما كانت تحاول تسلق شاحنة خان للحصول على تعليق من رئيس الوزراء السابق.

وأضاف أن إطار الشاحنة مر فوق رأسها بعدما سقطت على الطريق.

ومنذ الإطاحة به في أبريل نيسان من خلال تصويت برلماني، أقام خان تجمعات في أنحاء باكستان، مما أجج المعارضة ضد حكومة تكافح لإخراج الاقتصاد من الأزمة التي تركته إدارة خان فيها.

ويشير حزب خان إلى أنه مستعد للتفاوض مع حكومة رئيس الوزراء شهباز شريف الائتلافية إذا حددت موعدا لإجراء انتخابات مبكرة. وتوضح الحكومة أن الانتخابات ستجرى في موعدها في أكتوبر تشرين الأول أو نوفمبر تشرين الثاني من العام المقبل، فيما يقول خان إنه لا يرغب في الانتظار.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

والد بيلا حديد: سنطارد الرئيس الأمريكي في المحاكم كمجرم حرب نازي

معكرونة بالدجاج واللحم وصلصة التبسكو.. ماذا احتوت الحصص الغذائية التي أسقطتها أمريكا في غزة؟

روسيا تنشر لقطات تظهر المهمة القتالية لطائرة سوخوي سو-34