ارتفاع عدد قتلى هجوم روسي على دنيبرو الأوكرانية إلى 18

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
ارتفاع عدد قتلى هجوم روسي على دنيبرو الأوكرانية إلى 18
ارتفاع عدد قتلى هجوم روسي على دنيبرو الأوكرانية إلى 18   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2023

دنيبرو (أوكرانيا) (رويترز) – قال مسؤولون يوم الأحد إن عدد قتلى هجوم صاروخي روسي على مدينة دنيبرو الأوكرانية ارتفع إلى 18 قتيلا فيما قالت بريطانيا ليل السبت إنها سترسل قريبا سربا من دباباتها القتالية الرئيسية لدعم دفاعات أوكرانيا.

وذكر حاكم منطقة دنيبروبتروفسك بوسط شرق أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد إن 73 شخصا أصيبوا ونُقل 40 إلى المستشفى.

وأعلنت القيادة العسكرية العليا في أوكرانيا يوم الأحد أن روسيا شنت ثلاث ضربات جوية و57 ضربة صاروخية ونفذت 69 هجوما بالأسلحة الثقيلة يوم السبت. وأسقطت القوات الأوكرانية 26 صاروخا.

وحذر مسؤولون من أن الضربات أصابت البنية التحتية الحيوية في العاصمة كييف وأماكن أخرى، مما سيؤدى إلى تقييد إمدادات الطاقة في العاصمة وأجزاء كبيرة من البلاد خلال الأيام المقبلة.

ومع استمرار القتال البري في شرق أوكرانيا، حذت بريطانيا حذو فرنسا وبولندا بالتعهد بتقديم المزيد من الأسلحة لأوكرانيا قائلة إنها سترسل 14 من دباباتها القتالية الرئيسية من طراز تشالنجر2 بالإضافة إلى دعم مدفعي خلال الأسابيع المقبلة.

وغزت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير شباط في إطار ما تسميها موسكو “عملية عسكرية خاصة“، لكن أوكرانيا وحلفاءها يقولون إنه عدوان غير مبرر أدى إلى مقتل الآلاف وتشريد الملايين وتحويل أنحاء كثيرة من مدن مثل دنيبرو إلى أنقاض.