Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

ألمانيا تدعو روسيا للضغط على سوريا حتى تصل المساعدات لضحايا الزلزال

DE-SYR-AIDS-YK4:ألمانيا تدعو روسيا للضغط على سوريا حتى تصل المساعدات لضحايا الزلزال
DE-SYR-AIDS-YK4:ألمانيا تدعو روسيا للضغط على سوريا حتى تصل المساعدات لضحايا الزلزال Copyright Thomson Reuters 2023
Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

برلين (رويترز) - دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك يوم الثلاثاء روسيا إلى المساعدة في الضغط على سوريا للسماح بدخول المساعدات الإنسانية لضحايا زلزال يوم الاثنين بسرعة ودون أي عقبات إضافية.

وفي مؤتمر صحفي في برلين مع وزير الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان، قالت بيربوك "لا بد أن يمارس كل اللاعبين الدوليين، ومن بينهم روسيا، الضغط على النظام السوري لضمان وصول المساعدات الإنسانية للضحايا".

وأضافت "من المهم تنحية الأسلحة جانبا الآن وتركيز كل الجهود في المنطقة على المساعدات الإنسانية وعلى انتشال الضحايا وحمايتهم" موضحة أن كل دقيقة تحدث فارقا.

ومع ارتفاع العدد المؤكد للقتلى في سوريا إلى أكثر من 1600، رجحت فرق إنقاذ على الخطوط الأمامية للحرب الأهلية المستمرة منذ 11 عاما في البلاد أن المئات ما زالوا تحت الأنقاض.

وقالت أديلهيد مارشانج كبيرة مسؤولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية إن سوريا بحاجة إلى مساعدات إنسانية ضخمة بعد الزلزال الذي تسبب في "أزمة على رأس أزمات متعددة".

وتُرسل المساعدات إلى سوريا، التي لا تربطها بألمانيا علاقات رسمية، عبر المنظمات الدولية غير الحكومية.

وأعلنت بيربوك أن بلادها ستقدم مليون يورو إضافية لمؤسسة مالتيزر إنترناشونال وأنها تعمل على إتاحة المزيد من المساعدات المالية لمنظمات دولية غير حكومية أخرى في البلاد.

وتركيا داعم رئيسي للمعارضة السياسية والمسلحة التي تقاتل الرئيس السوري بشار الأسد في الحرب الأهلية. وروسيا حليف رئيسي للأسد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

زعماء العالم يعزون في وفاة رئيسي وعبد اللهيان

روسيا تقول إنها تصدت لعدة هجمات شنها الجيش الأوكراني

فيديو: نقل جثامين الضحايا من موقع سقوط طائرة الرئيس الإيراني