Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تباطؤ نمو الوظائف في أمريكا ومعدل البطالة يهبط إلى 3.7%

تباطؤ نمو الوظائف في أمريكا ومعدل البطالة يهبط إلى 3.7%
Copyright 
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

واشنطن (رويترز) - تباطأ نمو الوظائف في الولايات المتحدة بشدة في سبتمبر أيلول بعدما تسبب الإعصار فلورنس في تراجع عدد الوظائف بالمطاعم وقطاع التجزئة، لكن معدل البطالة هبط إلى أدنى مستوى في نحو 49 عاما عند 3.7 بالمئة، بما يشير إلى المزيد من التحسن في أوضاع سوق العمل.

كما أظهر تقرير التوظيف الشهري الذي تصدره وزارة العمل، والذي يحظى بمتابعة وثيقة، يوم الجمعة زيادة مطردة في الأجور، بما يرجح وجود ضغوط تضخمية معتدلة، وهو ما قد يُبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على مسار رفع الفائدة تدريجيا.

وزاد عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية 134 ألفا الشهر الماضي، وهو أقل عدد في عام. وجرى تعديل بيانات يوليو تموز وأغسطس آب لتظهر إضافة 87 ألف وظيفة فوق ما جرى الإعلان عنه في السابق.

والاقتصاد بحاجة إلى إضافة نحو 120 وظيفة شهريا ليتماشى مع النمو في عدد السكان الذين هم في سن العمل.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن تزيد الوظائف 185 ألفا في سبتمبر أيلول وأن يهبط معدل البطالة 0.2 نقطة مئوية إلى 3.8 بالمئة.

وزاد متوسط الأجر في الساعة ثمانية سنتات، أو ما يعادل 0.3 بالمئة، في سبتمبر أيلول بعد ارتفاعه 0.3 بالمئة في الشهر السابق.

وفي ظل زيادة سبتمبر أيلول التي جاءت دون ارتفاع بلغ 0.5 بالمئة في الفترة ذاتها من العام السابق، انخفض النمو السنوي في الأجور إلى 2.8 بالمئة من 2.9 بالمئة في أغسطس آب الذي سجلت فيه الزيادة فيه أعلى مستوى في أكثر من تسع سنوات.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات

مصر تقول إنها توصلت إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لزيادة قرض استعجالي إلى 8 مليارات دولار

متفوقاً على إيلون ماسك.. جيف بيزوس يستعيد صدارة ترتيب أثرياء العالم برصيد 200 مليار دولار