Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

أذربيجان: مهرجان غابالا الدولي الموسيقي، حوار بين الثقافات

أذربيجان: مهرجان غابالا الدولي الموسيقي، حوار بين الثقافات
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

منذ ثماني سنوات، مدينة كابالا في أذربيجان تحتضن الفنانيين في مهرجانها الدولي الموسيقي. هذه السنة، هي سنة تعدد الثقافات في أذربيجان. غابالا فتحت ابوابها للتنوع مع الحفاظ على تراثها العريق.

اعلان

حتى وقت قريب، قلة من الناس خارج أذربيجان تعرف مدينة غابالا، واحدة من أجمل مناطق أذربيجان، معروفة بتاريخها العريق. على مدى السنوات الثماني الماضية، غابالا، هي عاصمة الموسيقى في أذربيجان أيضا من خلال مهرجانها الدولي الموسيقي.

فرهاد بادالبيلي، المدير الفني لمهرجان غابالا يقول:” انها سنة تعدد الثقافات في أذربيجان. نمثل التنوع الثقافي في المهرجان، ونفتخر جداً بهذا!” كاسترو روميرو، شركة فلامنكو للرقص، يقول:“اننا عائلة واحدة، ولدنا في غرناطة، في جنوب إسبانيا، في الأندلس.”

راقصة فلامنكو شاركت في المهرجان تقول:“الفلامنكو هو العاطفة، والنار!” كاسترو روميرو، شركة فلامنكو للرقص يضاف قائلاً:“الشيء الجميل، هو عند وصولنا إلى مكان جديد، نشعر ببعض التوتر، لا نعرف ردود فعل الجمهور؟”

راقصة الفلامنكو، تضيف قائلة:“لكن بمجرد أن يسمعوا الغيتار وصوت المغني، يشعرون بطاقة الرقص، قلب واحد ينبض معاً.”

في امسية المقام، أذربيجان قدمت أيضا الموسيقى التراثية الخاصة بها والمدرجة ضمن قائمة التراث الثقافي لمنظمة اليونسكو، بالإضافة إلى الأغاني الشعبية الشهيرة على الآلات الموسيقية التقليدية الأذربيجانية الفريدة من نوعها.

يولاد بلبل اوغلو، سفير أذربيجان في روسيا، فنان:“انه تزود رائع بالطاقة بالنسبة للموسيقيين الشباب المشاركين في مهرجان دولي موسيقي مرموق كهذا.” فرهاد بادالبيلي يضيف قائلاً:“هنا، الأجواء تبعث روح الطيبة والصداقة بين جميع الناس. وهناك حاجة ماسة لهذا في عالم اليوم.”

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

"تتميز مسابقة أوليمبوس للكمان الكلاسيكي بطبيعة فريدة من جميع الجوانب!":مقابلة صحفية مع بافل فيرنيكوف

شاهد: يُعتقد أنها ضريح.. اكتشاف غرفة بجدران زرقاء في مدينة بومبي الإيطالية القديمة

بتهمة حيازة المخدرات.. القبض على مغنية الراب نيكي ميناج في أمستردام