Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

مسؤولون: توقف إمدادات الغاز الإيرانية إلى تركيا بسبب عطل فني

مسؤولون: توقف إمدادات الغاز الإيرانية إلى تركيا بسبب عطل فني
Copyright 
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

إسطنبول (رويترز) - قال مسؤولون بقطاع الغاز يوم الخميس إن إيران أوقفت تدفق الغاز الطبيعي إلى تركيا لما يصل إلى عشرة أيام بسبب عطل فني، مما دفع السلطات التركية إلى إصدار أمر لمحطات الكهرباء التي تعمل بالغاز لخفض الاستهلاك 40 بالمئة.

وأضافوا أن السلطات طلبت من موزعي الغاز الطبيعي خفض الإمدادات إلى 60 بالمئة للمستهلكين الكبار باستثناء المستخدمة في التدفئة، مشيرين إلى أنه سيجري أيضا استثناء المستشفيات والمدارس.

وقال المسؤولون إن إيران أبلغت تركيا بانقطاع إمدادات الغاز الطبيعي لعشرة أيام، لكن المحادثات جارية لاستئناف الإمدادات قبل ذلك.

وتعتمد تركيا بشكل كامل تقريبا على الغاز المستورد من روسيا وأذربيجان وإيران. وبحسب أحدث البيانات الرسمية، وفرت إيران وحدها 16 بالمئة من احتياجات تركيا من الغاز الطبيعي في الأشهر العشرة الأولى من عام 2021.

وارتفعت أسعار الطاقة بشكل حاد في تركيا مدفوعة بزيادات عالمية وتراجع قيمة الليرة بنسبة 44 بالمئة أمام الدولار العام الماضي.

ورفعت السلطات أسعار الكهرباء هذا الشهر بنسبة وصلت إلى 125 بالمئة للمستخدمين التجاريين من أصحاب الاستهلاك الكثيف وبحوالي 50 بالمئة للأسر ذات الاستهلاك الأقل.

كما قالت شركة بوتاس الحكومية إن أسعار الغاز الطبيعي قفزت 25 بالمئة للاستخدامات المنزلية و50 بالمئة للاستخدامات الصناعية في يناير كانون الثاني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟

دراسة: 38 بالمائة من صفحات الويب التي تم إنشاؤها في عام 2013 لم تعد متاحة

شاهد: تعرّف على غواغوا.. الروبوت الصيني القادر على محاكاة مشاعر البشر