Newsletter الرسالة الإخبارية Events الأحداث البودكاست فيديو Africanews
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

النرويج تخطط لتوسيع التنقيب عن النفط والغاز في القطب الشمالي

النرويج تخطط لتوسيع التنقيب عن النفط والغاز في القطب الشمالي
حقوق النشر 
بقلم: Reuters
نشرت في
شارك محادثة تابع يورونيوز على جوجل
شارك Close Button

أوسلو (رويترز) - قالت الحكومة النرويجية إنها ستطرح تراخيص جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في محيطاتها يوم الخميس بما يشمل مناطق غير مستكشفة في القطب الشمالي، وذلك في إطار خطة لتوسيع إنتاج البلاد لعقود قادمة.

اعلان
اعلان

وقال وزير الطاقة والبترول تيرجي أسلاند في بيان "الوصول إلى مساحات استكشاف جديدة وجذابة هو أحد ركائز سياسة الحكومة لمواصلة تطوير صناعة النفط".

وأضاف "الاكتشافات الجديدة ضرورية لتأمين الوظائف وزيادة القيمة والإنتاج".

ويأتي الإعلان النرويجي في وقت تسعى فيه الدول الغربية الراغبة في تقليل اعتمادها في الطاقة على موسكو إلى تطوير مصادر بديلة للنفط والغاز الروسيين.

انتقل إلى اختصارات الوصول
شارك محادثة تابع يورونيوز على جوجل

مواضيع إضافية

إسبانيا تشدد قواعد السكوترات الكهربائية: هذه هي الشروط الجديدة

40 رئيس بلدية حول العالم يتحدون لمواجهة توسع مراكز بيانات الذكاء الاصطناعي

وكالات استخبارات غربية تحذر: خطر إلكتروني من الذكاء الاصطناعي خلال أشهر لا سنوات