المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

طيران ناس السعودية في محادثات لشراء مزيد من الطائرات

طيران ناس السعودية في محادثات لشراء مزيد من الطائرات
طيران ناس السعودية في محادثات لشراء مزيد من الطائرات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

الرياض (رويترز) – قال بندر المهنا الرئيس التنفيذي لطيران ناس السعودية في مقابلة مع العربية نشرت يوم الاثنين إن الشركة في مفاوضات مع كل من بوينج وموًردها الحالي ايرباص لشراء طائرات بقيمة 13 مليار إلى 15 مليار دولار.

وأضاف أن الشركة زادت عدد طلبياتها الجديدة إلى 250 طائرة وأنها تخطط أيضا لزيادة عدد وجهاتها من 70 إلى 165 .

ويتزامن التسارع في خطط نمو الشركة، الذي أوردته أولا بلومبرج، مع طموحات للسعودية لتطوير صناعتها للطيران وأن تصبح مركزا للسياحة.

وجرى تدشين طيران ناس، المملوكة جزئيا لشركة الاستثمار التي يملكها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، في 2007 بأسطول كله من طائرات ايرباص.

وتتنافس شركة الطيران الاقتصادي التي مقرها الرياض مع شركة طيران فلاي أديل السعودية المملوكة للدولة. وقدمت طلبية في 2017 لشراء 80 طائرة إيه20 نيو مع خيارات لشراء 40 طائرة إضافية.

وفي نوفمبر تشرين الثاني، قال الرئيس التنفيذي لطيران ناس إن الشركة في محادثات لتنفيذ بعض أو كل خيارات الأربعين طائرة. وذكرت مصادر بصناعة الطيران أن الشركة توصلت بالفعل إلى اتفاقية ستؤدي إلى أن بعض تلك الطائرات الإضافية من طراز إيه321إكس إل آر للرحلات الطويلة المدى.

ووفقا لبيانات ايرباص، فإنه حتى نهاية فبراير شباط كانت طيران ناس تشغل أسطولا من 39 طائرة ايرباص، مع 76 طائرة أخرى سيجري تسليمها من الصانع.