المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

اليورو يقفز بفعل إشارات من المركزي الأوروبي إلى زيادات للفائدة، والدولار يهبط

اليورو يقفز بفعل إشارات من المركزي الأوروبي إلى زيادات للفائدة، والدولار يهبط
اليورو يقفز بفعل إشارات من المركزي الأوروبي إلى زيادات للفائدة، والدولار يهبط   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

لندن (رويترز) – هبط مؤشر الدولار يوم الاثنين في حين صعد اليورو بعد أن أشار البنك المركزي الأوروبي إلى تحرك لرفع أسعار الفائدة من المنطقة السلبية، كما صعدت العملات العالية المخاطر إلى جانب أسواق الأسهم.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في مدونة إن البنك من المرجح أن يرفع سعر فائدة الإيداع في منطقة اليورو من مستويات أقل من الصفر بحلول نهاية سبتمبر أيلول وقد يواصل زيادته إذا رأى التضخم يستقر عند 2% .

وبعد تراجعها الأسبوع الماضي، حذت الأسهم الأمريكية حذو الأسهم الأوروبية في الارتفاع يوم الاثنين.

وجاء صعود اليورو بينما هبط الدولار أمام منافسيه الرئيسيين بعد أن تعرض بالفعل لموجة مبيعات الأسبوع الماضي.

وقفز اليورو في أحدث التداولات 1.13 بالمئة إلى 1.0687 دولار بعد أن صعد بما يصل إلى 3.4 بالمئة من أدنى مستوى له في عدة سنوات البالغ 1.0349 دولار الذي سجله في 13 مايو أيار.

وبعد أن سجل أعلى مستوى في عقدين عند 105.01 في 13 مايو أيار، تراجع مؤشر الدولار في جلسة يوم الاثنين ليجري تداوله في أحدث التعاملات منخفضا 0.82 بالمئة عند 102.09 .

وصعد الدولار الأسترالي 0.77 بالمئة إلى 0.7106 دولار أمريكي.

وارتفع الفرنك السويسري أمام الدولار الأمريكي بعد أن قال عضو بالمجلس التنفيذي للبنك المركزي السويسري في مقابلة نشرت يوم الاثنين إن البنك سيشدد السياسة النقدية إذا ظل التضخم في سويسرا مرتفعا. وجرى تداول الدولار في أحدث التعاملات منخفضا 0.89 بالمئة مقابل الفرنك السويسري بعد أن سجل أدنى مستوى منذ أواخر أبريل نيسان.

وارتفع اليوان الصيني إلى 6.704 للدولار، وهو أقوى مستوى له منذ أوائل مايو أيار، بعد أن سجل الأسبوع الماضي أفضل أسبوع له منذ أواخر 2020 .

وتركز الأسواق أيضا على العوامل الجيوسياسية في آسيا هذا الأسبوع بينما يقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن بجولة في المنطقة.