Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

شنغهاي ترفع قيود الإغلاق في الأول من يونيو

شنغهاي ترفع قيود الإغلاق في الأول من يونيو
شنغهاي ترفع قيود الإغلاق في الأول من يونيو Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

شنغهاي (رويترز) - سترفع سلطات مدينة شنغهاي الصينية قيود إغلاق المدينة التي استمرت لشهرين اعتبارا من منتصف ليل الأربعاء المقبل، مما يسمح للسيارات الخاصة، ومنها سيارات الأجرة، بالعودة للسير على الطرق وللسكان بالتنقل في حرية داخل وخارج المجمعات السكنية التي لا تظهر فيها حالات إصابة.

وقالت حكومة المدينة في بيان على حسابها الرسمي على تطبيق وي تشات إن التنقل بالحافلات والسكك الحديدية سيستأنف أيضا عملياته الأساسية اعتبارا من الأول من يونيو حزيران، بما في ذلك العبارة التي تربط المناطق التي يفصلها نهر هوانجبو في المدينة.

وأضافت في البيان "تمت السيطرة على الوضع الوبائي في مدينتنا بشكل فعال، والوضع مستمر في التحسن"، مشيرة إلى أنه سيظل مطلوبا من الناس وضع الكمامات وتجنب التجمعات وتلقي جرعات التطعيم.

وفرضت شنغهاي إغلاقا بأنحاء المدينة على سكانها البالغ عددهم 25 مليونا في الأول من أبريل نيسان لمكافحة انتشار كوفيد-19. وتضمن ذلك إجراءات قاسية تسببت في غضب عام واسع النطاق إزاء مشكلات مثل مراكز الحجر الصحي المكتظة وصعوبات الحصول على الأغذية وفقدان الدخل.

وخففت الحكومة بعض القيود في الأسابيع الماضية، لكن معظم شبكة النقل العام ظلت متوقفة، كما لم يُسمح للناس بقيادة سياراتهم إلا إذا حصلوا على موافقة مسبقة.

وأعلنت حكومة شنغهاي يوم الاثنين تسجيل 61 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا بدون أعراض يوم الأحد انخفاضا من 93 إصابة في اليوم السابق بينما انخفضت الإصابات المصحوبة بأعراض أيضا من 29 إلى ست إصابات.

وتم تسجيل إصابة واحدة جديدة خارج مناطق الحجر الصحي دون تغيير عن اليوم السابق.

ولم تسجل شنغهاي أي وفيات مرتبطة بكوفيد-19 يوم الأحد دون تغيير عن اليوم السابق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

" نصح بإضافة الغراء إلى البيتزا".. شركة متخصصة تكتشف الآلاف من عيوب الذكاء الاصطناعي

عملاق التكنولوجيا آبل يكشف النقاب عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في آيفون وأجهزة أخرى

"ميتا" ستستخدم منشوراتكم العامة لتدريب نسختها الخاصة للذكاء الاصطناعي .. هل بامكانكم منع ذلك؟