المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أسعار النفط ترتفع أكثر من دولارين قبل اجتماع أوبك+

أسعار النفط ترتفع أكثر من دولارين قبل اجتماع أوبك+
أسعار النفط ترتفع أكثر من دولارين قبل اجتماع أوبك+   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

لندن (رويترز) – ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولارين للبرميل يوم الاثنين مواصلة مكاسبها مع ترقب المستثمرين لتحركات محتملة من قبل منتجي مجموعة أوبك+ لخفض الإنتاج ودعم الأسعار في اجتماع في وقت لاحق يوم الاثنين.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 2.43 دولار أو 2.6 في المئة إلى 95.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 0850 بتوقيت جرينتش بعد أن ارتفعت 0.7 في المئة يوم الجمعة.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 89.08 دولار للبرميل، مرتفعا 2.21 دولار أو 2.5 في المئة وذلك بعد ارتفاعه 0.3 في المئة في الجلسة السابقة. والأسواق الأمريكية مغلقة في عطلة عامة يوم الاثنين.

وقالت مصادر في أوبك+ لرويترز إن المجموعة التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها ستناقش خيارات من بينها خفض إنتاج الخام 100 ألف برميل يوميا خلال اجتماعها يوم الاثنين.

وقال كريج إرلام كبير محللي السوق لدى واندا “من المتوقع أن تترك المجموعة أهداف الإنتاج دون تغيير، لكن من المحتمل أن تتم مناقشة الخفض على الأقل؛ وهو ما من شأنه، إذا تم إقراره، أن يخلق مزيدا من التقلب وعدم اليقين في وقت يسود فيه قدر كبير من القلق”.

وتراجعت أسعار النفط في الأشهر الثلاثة الماضية بعد أن لامست أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات في مارس آذار، بسبب مخاوف من أن يؤدي رفع أسعار الفائدة وقيود كوفيد-19 في مناطق من الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، إلى إبطاء النمو الاقتصادي العالمي وتراجع الطلب على النفط.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأحد نقلا عن أشخاص مطلعين لم تكشف النقاب عنهم قولهم إن روسيا لا تؤيد خفض إنتاج النفط في الوقت الحالي وإن من المرجح أن تحافظ أوبك+ على استقرار إنتاجها عندما تجتمع يوم الاثنين.