المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تطبيق واتساب: نسعى لإبقاء الخدمة تعمل في إيران

تطبيق واتساب: نسعى لإبقاء الخدمة تعمل في إيران
تطبيق واتساب: نسعى لإبقاء الخدمة تعمل في إيران   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قال تطبيق واتساب للتراسل، التابع لشركة ميتا بلاتفورمز، يوم الخميس إنه يعمل على إبقاء المستخدمين الإيرانيين على اتصال عبر التطبيق بعد أن فرضت السلطات في إيران قيودا على الوصول للتطبيق وعلى منصة إنستجرام للتواصل الاجتماعي.

وأضاف تطبيق واتساب في تغريدة على تويتر أنه سيفعل “كل ما هو متاح” في قدراته الفنية لمواصلة الخدمة والحفاظ على استمراريتها وأنه لا يقوم بحجب أي أرقام هاتف إيرانية.

ووفقا لسكان وموقع نتبلوكس، المعني بمراقبة توافر خدمات الإنترنت، فرضت إيران يوم الأربعاء قيودا على الوصول لإنستجرام وواتساب، وهما من آخر شبكات وسائل التواصل الاجتماعي المتاحة في البلاد، وسط احتجاجات على وفاة شابة وهي رهن الاحتجاز لدى الشرطة.

وتوفيت مهسا أميني (22 عاما) الأسبوع الماضي بعدما ألقت شرطة الأخلاق في طهران القبض عليها بسبب ارتدائها “ملابس غير لائقة”. وأطلق ذلك العنان لموجة من الغضب بسبب العديد من القضايا من الحريات في الجمهورية الإسلامية إلى مشكلات الاقتصاد الذي يرزح تحت وطأة العقوبات.

وأضرم محتجون في طهران وعدة مدن إيرانية النار في مراكز ومركبات للشرطة في وقت سابق يوم الخميس، مما يشي بأن الغضب العام على موت الشابة لن يهدأ. ووردت أنباء عن تعرض قوات الأمن لهجمات.