Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

صندوق النقد: أوكرانيا ستحتاج 3-4 مليارات دولار تمويلات خارجية شهريا العام المقبل

صندوق النقد: أوكرانيا ستحتاج 3-4 مليارات دولار تمويلات خارجية شهريا العام المقبل
صندوق النقد: أوكرانيا ستحتاج 3-4 مليارات دولار تمويلات خارجية شهريا العام المقبل Copyright Thomson Reuters 2022
Copyright Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من أندريا شلال

واشنطن (رويترز) - قالت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا يوم الأربعاء إن أوكرانيا ستحتاج إلى ما يقدر بثلاثة إلى أربعة مليارات دولار شهريا من مساعدات التمويلات الخارجية العام المقبل ليظل اقتصادها قائما في ظل استمرار حرب روسيا.

أضافت جورجيفا أن شركاء أوكرانيا الدوليين التزموا بتقديم منح وقروض تمويلية بقيمة 35 مليار دولار أمريكي لأوكرانيا في 2022، وهو ما يكفي لسد فجوتها التمويلية هذه السنة، لكن ستظل احتياجاتها المالية "ضخمة للغاية" في 2023.

وتابعت جورجيفا، في اجتماع رفيع المستوى منعقد على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، إن أوكرانيا أحرزت تقدما في تطبيع السياسات الاقتصادية وتحقيق الاستقرار لاقتصادها على الرغم من "الظروف العصيبة للغاية" منذ بداية الحرب.

كما قالت إنه على الرغم من ذلك، تبقى المخاطر "مرتفعة بشدة"، مثلما أظهرت الهجمات الصاروخية الروسية على أوكرانيا هذا الأسبوع، وستظل المستويات المرتفعة من المساعدات الخارجية ضرورية لتغطية تكاليف الميزانية الجارية والإصلاحات الأولية للبنية التحتية.

وأضافت جورجيفا "اعتقادنا الحالي هو أن المتطلبات المالية ستكون نحو ثلاثة إلى أربعة مليارات دولار شهريا في 2023. علينا جميعا أن نتوقع احتمالية أن ترفع المتطلبات الاجتماعية ومتطلبات البنية التحتية الاحتياجات المالية إلى ما هو أكثر من ذلك النطاق، وفقا لتطورات الحرب".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي"

صور "إباحية" لعشرات الطالبات بالذكاء الاصطناعي تثير ضجة في أستراليا

" نصح بإضافة الغراء إلى البيتزا".. شركة متخصصة تكتشف الآلاف من عيوب الذكاء الاصطناعي