وزير الطاقة الإماراتي يتوقع أن يكون الهيدروجين ضمن استراتيجية بلاده المحدثة للطاقة

وزير الطاقة الإماراتي يتوقع أن يكون الهيدروجين ضمن استراتيجية بلاده المحدثة للطاقة
وزير الطاقة الإماراتي يتوقع أن يكون الهيدروجين ضمن استراتيجية بلاده المحدثة للطاقة   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters

أبوظبي (رويترز) – توقع وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي يوم الأربعاء إدراج الهيدروجين ضمن استراتيجية بلاده المحدثة للطاقة، التي ستُدشن في وقت لاحق من هذا العام.

وتأتي الاستراتيجية في إطار خطة طموح تضعها الإمارات لأن تصبح من أكبر مصدري الهيدروجين في العالم ولتعزيز مشاريعها لتطوير الطاقة النظيفة.

وفي عام 2017، أطلقت الإمارات خطتها الاستراتيجية للطاقة لعام 2050 لكنها تستعد حاليا لتحديثها بما يتماشى مع هدفها المتمثل في تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وقال المزروعي في قمة الهيدروجين خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة “أتوقع أن تشمل (الاستراتيجية المحدثة) الهيدروجين كعنصر من أهداف استراتيجية الطاقة بحلول عام 2050″.

وأضاف “سيتطلب ذلك منا زيادة قدرتنا على إنتاج الطاقة الشمسية بصورة كبيرة حتى ننتج ما يكفي من الهيدروجين لاستخدامه كوقود”.

وقال المزروعي في أكتوبر تشرين الأول إن الإمارات تستهدف حصة قيمتها 25 بالمئة من سوق تصدير الهيدروجين وإن أسواقها المستهدفة هي اليابان وكوريا الشمالية وألمانيا.

وتستعد الإمارات، أحد أكبر مصدري النفط في العالم، لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب27) في نهاية هذا العام.