عاجل

عاجل

المنتخب المصري يسعى نحو الفوز الأول في تاريخ المونديال

تقرأ الآن:

المنتخب المصري يسعى نحو الفوز الأول في تاريخ المونديال

المنتخب المصري يسعى نحو الفوز الأول في تاريخ المونديال
حجم النص Aa Aa

يخوض المنتخب المصري مباراته الاولى في مونديال روسيا 2018، الجمعة الموافق لأول أيام عيد الفطر المبارك ويلعب الفراعنة مع منتخب اوروغواي في ملعب إيكاترينبورغ أرينا.

وكان منتخب مصر قد تأهل إلى مونديال روسيا بعد أن تصدر المجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية منذ الجولة الخامسة بعد فوزه على منتخب الكونغو بنتيجة هدفين لهدف، وتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 13 نقطة متقدما كل من أوغندا وغانا والكونغو الديموقراطية.

ويلعب الفراعنة المباراة الثانية أمام روسيا البلد المضيف للبطولة يوم الثلاثاء 19 يونيو/حزيران، وستتختتم لقاءات المجموعة بالسعودية يوم الاثنين 25 يونيو/حزيران.

واستقر مدرب المنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوبرعلى التشكيلة الأساسية للفراعنة لمواجهة أوروغواي في المونديال بمشاركة محمد صلاح حيث قال مدرب مصر إن مهاجم مناديليفربول قد تعافى من إصابته في الكتف وسيخوض المباراة الافتتاحية لبلاده أمام الأوروغواي يوم الجمعة.

وقال كوبر في مؤتمر صحفي الخميس "أستطيع أن أؤكد بنسبة 100 بالمئة تقريباً أنه سيلعب إلا لو حصلت ظروف غير متوقعة في اللحظات الأخيرة".

اقرأ المزيد على يورونيوز:

كوبر: صلاح سيشارك في مباراة الأوروغواي بنسبة 100 بالمئة

مونديال 2018: مشجعو المنتخب المصري في موسكو بعد غياب دام 28 عاما

دليلك الكامل لتشجيع مصر في كأس العالم روسيا 2018

وقالت مصادر من معسكر المنتخب المصري في روسيا بأن كوبر سيدفع بمحمد الشناوي في مركز حراسة المرمى بدلا من المخضرم عصام الحضريـ كما وسيشارك في خط الدفاع، الرباعي محمد عبد الشافي، وأحمد حجازي، وعلي جبر، وأحمد فتحي، وأمامهم ثنائي الارتكاز طارق حامد، ومحمد النني.

وسيعتمد كوبر على مروان محسن كرأس حربة، ومن خلفه الثنائي عبد الله السعيد، ومحمد حسن تريزيغيه.

من جهته يدخل منتخب أوروغواي اللقاء بقيادة المدرب أوسكار تاباريز الذي اختاؤ تشيكلة تضم احسن اللاعبيين. واستقر تاباريز على

فرناندو موسليرا في حراسة المرمي أما في خط الدفاع فسنرى جييرمو فاريلا وخوسي ماريا خيمينيز ودييجو جودين ومارتين كاسيريس .

في خط الوسط استعان مدرب الأوروغواي بكل من ناهيتان نانديز وماتياس فيتشينو ورودريجو بيتانكور وجيورجيان دي أراسكايتا.

وقال أوسكار تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروغواي، إنه يعرف المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري منذ العام 1991، خلال تدريبه لبوكا جونيور. ووصف تاباريز الذي عقده اليوم للحديث عن مباراة فريقه الجمعة أمام مصر، كوبر، بأنه يركز جيدا على الدفاع، وهدفه الدائم الفوز.

وأضاف تاباريز "أعلم أنه أفضل مدرب في أفريقيا، والمنتخب المصري أيضا الأفضل في أفريقيا، لكن هذه سمات ومزايا ستدفعنا لفرض أسلوبنا على المباراة".

ويلعب منتخب مصر مع أورغواي غدا ضمن منافسات المجموعة الأولى، وبعدها بأربعة أيام يقابل مستضيف البطولة منتخب روسيا، على أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بمواجهة السعودية، في الـ 25 من الشهر الجاري.