لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

معرض" فارنبرو" الدولي للطائرات والفضاء بمدينة فارنبور البريطانية يبعث الأمل في انتعاش السوق التجارية للطائرات

معرض" فارنبرو" الدولي للطائرات والفضاء بمدينة فارنبور البريطانية يبعث الأمل في انتعاش السوق التجارية للطائرات
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

معرض” فارنبرو” الدولي للطائرات والفضاء بمدينة فارنبور البريطانية يأمل في انتعاش السوق التجارية للطائرات. رغم الأزمة المالية العالمية و ما احدثه بركان ايزلاندا من اضطرابات في حركة الملاحة الجوية اضافة الى حوادث تحطم الطائرات في الفترة الأخيرة فإن التفاؤل قائم لبداية مرحلة جديدة . اتحاد النقل الجوي الدولي يتوقع ان تصل ارباح الصناعة العالمية للطائرات الى واحد فاصل ثلاثة و تسعين مليار يورو هذه السنة.سؤالنا كان :هل يمكن القول إن مرحلة التراجع قد ولت؟

:يقول رئيس شركة بوينغ
من الصعب جدا التنبؤ بالمستقبل ..الكثير من الخبراء يتحدثون عن تراجع في التجارة العالمية للطائرات. هناك تراجع و لكن بنسب متفاوتة بين الشركات…هناك شركات تستعيد انتعاشها بطريقة اسرع من غيرها…فلا يمكن ان نتحدث عن ركود تام في سوق الطائرات…..الناس يطالبون اليوم بطائرات اكثر كفاءة و هو ما تسعى شركات صناعة الطائرات لتحقيقه…الأمل يظل قائما في انتعاش سوق الطائرات من جديد.

يقول المسؤول التجاري لشركة ايرباص:
نحن نعتقد ان فترة الإنكماش قد انتهت و بدات تجارة الطائرات تستعيد عافيتها. خلال النصف الأول من هذاالعام تلقينا مائة وإحدى وثلاثين طلبية و نأمل ان يتضاعف هذا العدد بفضل هذا المعرض….

الآراء مختلفة و الأكيد ان انتعاش تجارة الطائرات يتم ببطء . فعملية الإ قلاع تتطلب بعض الوقت.