عاجل
This content is not available in your region

رائعة غلوك في مهرجان سالزبورغ

رائعة غلوك في مهرجان سالزبورغ
حجم النص Aa Aa

مسرحية أورفيو التي ألفها كريستوف غلوك، هذا العام ضمن فعاليات مهرجان سالزبورغ في النمسا، يورونيوز صورت العروض التحضيرية وقامت بلقاءات مع أبطال أورفيو المطربة الميزوسوبرانو إلينابيت كولمان والفنان ريكاردو موتي.
مهرجان سالزبورغ في نسخته التسعين، وما زال بحلة الشباب.

رائعة كريستوف غلوك الموسيقية أورفيو هي من بين أعمال الأوبرا التي ستقدم هذا العام، العمل تقدمه أوركسترا فيينا التي يرأسها المايسترو الايطالي ريكاردو موتي. قبل بضع ساعات من العرض الأول حدثنا عن عقود من علاقته مع مدينة سالزبورغ، مدينة موزارت وفرقة فاينر. اليزابيت كزلمان تؤدي دور أرفيو، مطربة نمساوية، تمتاز بخلفية موسيقية واسعة، أغنتها من فيردي وفاغنر. العاطفة الموسيقية بالنسبة لها فوق كل اعتبار رغم ما تكلف من تضحيات.

أما عن رأيها بقائد الأوركسترا المايسترو موتي فتقول كولمان “هو إنسان رائع، قال لي في كثير من الأحيان:لا تغني، وإنما فقط إعتني بصوتك. في أحد البروفات، وعندما كنت متعبة، قام بالغناء عني، كان لطيفا جدا. وقتها كان يتوجب علي الغناء، لكنه أصر وقال لي لا بأس أريحي صوتك سأغني بدلاً عنك. هو إنسان مرائع ولم أشهد شخصاً يرعى المغنين كما يرعاهم، أنا هائمة فيه “

لوحات مميزة وعمل مسرحي يسبر التاريخ بحثاً عن جمال اللحن والكلمة. المسرحية خرجت إلى المسرح بعد أكثر من شهر من التدريبات، بالنسبة له الموسيقى مهنة تستحق التضحيات.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox