عاجل
This content is not available in your region

إنطلاق فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش

إنطلاق فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم في مراكش
حجم النص Aa Aa

إنطلقت فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للفيلم في مدينة مراكش المغربية وسط حضور الكثير من المبدعين والنجوم العالميين. دورة هذه السنة التي تمتدّ إلى غاية الحادي عشر من هذا الشهر، ستواصل الإحتفاء بالفن السابع وانفتاحه على مختلف إبداعات السينما العالمية.

وستحتفي الدورة العاشرة للمهرجان بالسينما الفرنسية. فبعد كل من المغرب وإسبانيا وإيطاليا ومصر وبريطانيا وكوريا الجنوبية، ستكرم الدورة العاشرة للمهرجان السينما الفرنسية، حيث سيتم عرض مجموعة من الأفلام الفرنسية، التي تؤرخ مختلف مراحل الفن السابع في هذا البلد.

وقد عُرض الفيلم الأميركي “ جريمة هنري” للمخرج مالكولم فينفيل في حفل إفتتاح المهرجان، والذي يروي قصة هنري، الرجل الهادئ، الذي يجد نفسه دون قصد يقود

سيارة اللصوص الذين إستولوا على المصرف، ليقضي بعدها مدة ثلاث سنوات في السجن ويُقرر من جديد سرقة المصرف الذي ألقيَ عليه القبض بمحاذاته.

وسيترأس لجنة تحكيم مهرجان الفيلم الدولي في مراكش الممثل والمخرج الأميركي جون مالكوفيتش.

وخلال هذه الدورة، سيعرض المهرجان برنامجاً ثرياً وأعمالاً من السينما الفرنسية. برنامج هذه المنافسة الدولية رائع، ويُمكنكم متابعته معنا يومياً عبر قناة يورونيوز.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox