لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أشهر سيدات موناكو

أشهر سيدات موناكو
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في هذه الكنيسة سانت ديفوت ستقوم أميرة موناكو الجديدة شارلين ويتسكوت بوضع باقة من الزهور على مذبح الكنيسة، من قبلها قامت غريس كيلي بفعل الشيء نفسه، ولكن من هي سانت ديفوت؟ إنها فتاة كورسيكية ضحت بحياتها من أجل موناكو فأصبحت شهيدة قديسة وراعية للأسرة الحاكمة منذ أربعة قرون.

أسرة جريمالدي التي يبلغ عمرها سبعمئة عام تميزت طوال تاريخها بنسائها غير العاديات لكن في عيون الموناكيين وزوار الإمارة فهناك واحدة فقط هي من فازت بالشرف كله فمن هي؟”

يقول رجل فرنسي: غريس بالتأكيد، بينما يقول سائح إنجليزي: الأميرة غريس، وتؤكد امرأة فرنسية: طبعا غريس كيلي، الجمال والعظمة تجسدا في غريس كيلي.

في أبريل ستة وخمسين تزوجت غريس الأمير رينييه وهجرت بلادها أمريكا ومخرجها المفضل هيتشكوك. جلبت غريس معها البهجة والسعادة للإمارة حتى وقوع ذلك الحادث الأليم عام اثنين وثمانين والذي أودى بحياتها، فقد سقطت سيارتها من فوق الجبل لتهوي معها غريس وتفارق محبيها وتتركهم بلا عزاء.

الأميرة الجديدة تشبه قليلا غريس كيلي فهي مثلها شقراء وأجنبية، لكن هذه المقارنة تغضب شارلين فهي لم تعرف الأم الجميلة غريس كيلي ولا تريد أن تنافسها عرشها المتربعة عليه في قلوب الموناكيين.