لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

"احتلو دافوس": الحركات الاحتجاجية تصل إلى مقر انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي

 محادثة
"احتلو دافوس": الحركات الاحتجاجية تصل إلى مقر انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انخفاض درجات الحرارة لم يمنع المتظاهرين من الاعتصام أمام مقر انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس في اطار ما بات يعرف باحتلوا دافوس اسوة بالحركات الاحتجاجية العالمية الاخرى على غرار احتلو وورلد ستريت.

مجموعات احتلو دافوس تتظاهر ضد ما تسميه هيمنة أقلية غير ديمقراطية من الناس على البقية واتخاذها قرارات باسمها.

أحد المحتجين:

“ هذه الاحتجاجات هي رسالة نوجهها الى الناس حول العالم والى بقية الحركات الاحتجاجية بانه علينا ان نواصل المعركة مهما كانت العراقيل و الصعوبات.”

الاعتصامات هنا قانونية وقد تم الترخيص لها من طرف عمدة دافوس وقد نصب المعتصمون خيامهم في حديقة غير بعيد عن مقر اجتماعات منتدى دافوس وتبلغ اعمارهم وفق المنظمين ما بين 17 عشر عاما و سبعين عاما. بعضهم قدم من أماكن بعيدة.

أحد هؤلاء المحتجين يقول. قدومي الى هنا لم يكن بالامر الهين, كان يجب علي أن ابيع بعض أغراضي الخاصة كي اشتري تذكرة القطار. اضطررت في النهاية الى قطع بقية المسافة الى هنا على القدمين.”

ورغم الانخفاض الكبير في درجات الحرارة والتي نزلت تحت الصفر فان المحتجين يصرون على المكوث هنا ينامون على الارض ويتحملون بصبر برودة الطقس. بعضهم لن يقدر على المكوث هنا لليلة ثانية.