المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

تأمين السيارة في دول الاتحاد الأوربي

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
تأمين السيارة في دول الاتحاد الأوربي

نيكولا، بروكسل :“أخطط لأخذ عائلتي إلى جنوب إيطاليا هذا الصيف. هل يغطي تأمين سيارتي في بلجيكا نفقات اي حادث قد يقع لنا على الطريق في ايطاليا او فرنسا ؟”.

لويزا لانجو، كبيرة موظفي خدمة المعلومات المباشرة حول أوربا تقول :” أينما تسافر في دول الاتحاد الاوربي بالاضافة الى أيسلندا وليختنشتاين والنرويج، فان سياسية التأمين واحدة، أي تأمين سيارتك في بلجيكا يوفر غطاء الحد الأدنى.
إذا كنت مسؤولا عن الحادث في اوربا، تحتاج إلى ملء استمارة حادث في اوربا، يمكنك الحصول عليها من شركة التأمين الخاصة بك، وهي متطابقة في معظم البلدان.
وبهذا تحظى سيارتك بتأمين يغطي المبلغ المنصوص عليه في القعد المبرم مع شركة التأمين.
واذا كان الضرر الفعلي يتجاوز الحد الأقصى للمبلغ في البلاد التي وقع فيها الحادث وليس لديك بوليصة التأمين تغطي المبلغ المطلوب سوف تضطر إلى دفع الفرق.

اعتبارا من 12 يونيو 2012، المبلغ الالزامي للتأمين كحد أدنى عن الاصابات الشخصية سيكون مليون يورو لكل مصاب او خمسة ملايين يورو كتويعضات تشمل الضحايا والأضرار المادية.
وتجدر الاشارة ايضا الى أنواع أخرى من الضرر مثل الحريق والسرقة وغيرها تسمى تأمين أحادي الجانب فهي لا تدخل في معيار وثائق التأمين. في حال كان لديك تأمين شامل في بلدك تأكد من أن هذا التأمين يغطي سفرك الى بلدان آخرى.
وفي حال كنت ضحية لحادث، فانت تحتاج فقط لتقديم طلبك للحصول على تعويض من شركة التأمين للشخص الذي تسبب لك بالضرر”.

لمزيد من المعلومات حول الاتحاد الأوروبي، يمكنكم الاتصال على الرقم
0080067891011 او تصفح موقع الانترنت : europa.eu / youreurope
إذا كنت ترغب أيضا بطرح سؤالك، انقر على الرابط التالي