عاجل
المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

خدمة تجوال البيانات على الهواتف المحمولة

Access to the comments محادثة
خدمة تجوال البيانات على الهواتف المحمولة
حجم النص Aa Aa

خوان من مدريد :” غالبا ما أحتاج إلى تصفح بريدي الإلكتروني على الهاتف المحمول أثناء السفر في الاتحاد الأوروبي، وأنا أعرف أن هناك حدودا لسعر المكالمات الهاتفية، ولكن ماذا عن  خدمة تجوال البيانات؟ “
 
مالغورزاتا كروفيسك  كبيرة موظفي خدمة المعلومات المباشرة حول أوربا تجيب :“في الوقت الراهن لا توجد حدود قصوى للأسعار على بيانات التجوال في الاتحاد الأوروبي.
لكن هذا الامر سيتغير قريبا : اعتبارا من 1 تموز  يوليو من هذا العام، القواعد الجديدة في الاتحاد الأوروبي سوف تفرض لاول مرة سعرا محددا لخدمات البيانات المتنقلة.
وستكون تكلفة استخدام هذه الخدمات 70 سنتا من اليورو لكل ميغابايت، وبعد عام ستنخفض تدريجيا إلى 45 سنتا في يوليو 2013 و الى  20 سنتا بعد عام واحد.

وهذا ما سيوفر للناس خدمة تصفح البريد الالكتروني على الهواتف الذكية أثناء السفر.

على سبيل المثال، رجل الأعمال الفرنسي أو الألماني  سوف يدفع أقل سبع مرات لتصفح  رسائل بريده الإلكتروني مقارنة بالسنوات الثلاث الماضية .
في الوقت نفسه، فإن القواعد الجديدة أيضا تخفض الحدود القصوى للأسعار الحالية على خدمات الرسائل النصية.
وابتداءا من 1 تموز يوليو ستكون تكلفة الدقيقة 29 سنتا و 19 ابتداءا من يوليو عام 2014، بينما كانت سابقا  35 سنتا.
وفيما يخص الرسائل النصية أيضا سينخفض السقف من  11 سنتا ليصل الى 9سنتات في 1  تموز يوليو من هذا العام و 6 سنتات في 1 تموز 2014.
أخيرا، واعتبارا من 1 يوليو عام 2014، سيحصل العملاء أيضا على خيار عقد منفصل للحصول على خدمات التجوال التي قد تكون مختلفة عن مزود هواتفهم النقالة المحلية، مع الحفاظ على نفس رقم الهاتف ولن يكون هناك اي رسوم اضافية لمستخدمي هذه الخدمة.
 
لمزيد من المعلومات حول الاتحاد الأوروبي، يمكنكم الاتصال على الرقم
0080067891011او تصفح موقع الانترنت :
 europa.eu / youreurope
إذا كنت ترغب أيضا بطرح سؤالك، انقر على الرابط التالي