المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حماية البيانات الشخصية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Euronews
حماية البيانات الشخصية

سؤال مكتوب من ايزابيل في بوردو- فرنسا: “غالبا ما اتسوق على شبكة الانترنت من شركات في بلدان أخرى في الاتحاد الأوروبي. كيف تتم المحافظة على بياناتي الخاصة لعدم استخدامها مرة أخرى دون موافقتي؟”

فريدريك فرانسوا- أوروبا المباشر: “وفقا لتشريعات الاتحاد الأوروبي، المعلومات الخاصة بكم التي تتعلق بتسديد المبالغ على الإنترنت هي” بيانات شخصية “بموجب التشريعات الأوروبية وبالتالي فانها محمية.
الأمر يتعلق بكافة المعلومات المتعلقة بالفرد، حياته الخاصة والمهنية أو العامة:
على سبيل المثال، اسمكم وصورتكم وعنوان بريدكم الإلكتروني والمعلومات الخاصة بالمصرف الذي تتعاملون معه، والتعليقات على الشبكات الاجتماعية، سجلكم الطبي أو عنوان IP لجهاز الكمبيوتر الخاص بكم.
التشريعات الأوروبية تنطبق حين يمكن تحديد الشخص، بشكل مباشر أو غير مباشر، من خلال هذه المعلومات.
وفقا لهذا القانون، لا يمكن الحصول على هذه البيانات سوى في ظل شروط صارمة.
على سبيل المثال، اشتراط وجود هدف مشروع للشراء أو نشر تعليق ما على الشبكة الاجتماعية. الأفراد أو المنظمات التي تقوم بجمع وإدارة المعلومات الشخصية الخاصة بكم هي التي تقوم بحمايتها من سوء الاستخدام واحترام حقوق اصحابها. المستخدمون لهم حق معرفة ما تم الإحتفاظ به من معلومات، وطلب إلغائها بعد إنتفاء الحاجة منها.على سبيل المثال، استخدم عنوان ورقم هاتف لحجز رحلة على شبكة الانترنت، بالإمكان حذف هذه البيانات لاحقاً.
إن كانت لديكم بعض الشكوك حول إساءة استخدام المعلومات الشخصية الخاصة بكم، يجب، أولا، الاتصال بالشخص أو بالمؤسسة التي تقوم بجمع وإدارة البيانات. في حالة عدم استحسانكم، بامكانكم الاتصال بالسلطة في بلدكم الذي يقوم بحماية البيانات الخاصة بكم. “

للمزيد من المعلومات عن الإتحاد الأوربي، الرجاء الإتصال بالرقم:
00 800 6 7 8 9 10 11

أو زيارة هذا الموقع: ec.europa.eu/justice

إن رغبتم بطرح اسئلتكم، الرجاء الضغط على هذا الرابط.