عاجل
This content is not available in your region

مقابلة خاصة بيورونيوز مع رئيس الفيديرالية الاوروبية للارسال .

محادثة
مقابلة خاصة بيورونيوز مع رئيس الفيديرالية الاوروبية للارسال .
حجم النص Aa Aa

الاعلام الرسمي المرئي اليوناني اوقف و للمزيد من الايضاحات حول آثار اقفال التلفزيون الرسمي في اليونان ايفي كوتسوكوستا من يورونيوز قابلت رئيس الفيديرالية الاوروبية للارسال و البث Jean-Paul Philippot جان بول فيليبو.

إيفي كوتسوكوستا من يورونيوز: هل تعتبرون ان قرار اقفال التلفزيون الرسمي اليوناني لم تحترم فيه مبادئ المعاهدة الاوروبية ؟

رئيس الفيديرالية الاوروبية للبث Jean-Paul Philippot جان بول فيليبو: القيم الاوروبية بنيت على اسس الحرية الفكرية و التعددية في التعبير، انها مأساة ،لانه عندما ينتهي عمل القطاع العام تنتهي خدماته ايضا و هكذا تصبح القيم الاوروبية اضعف اليوم مما كانت عليه.

إيفي كوتسوكوستا من يورونيوز: يؤكد العديدون ان ما حصل في اليونان قد يتكرر في بلدان اوروبية أخرى مثل اسبانيا و ايطاليا ؟

رئيس الفيديرالية الاوروبية للبث Jean-Paul Philippot جان بول فيليبو: والبرتغال بالتأكيد …”

إيفي كوتسوكوستا من يورونيوز: اذا الاعلام الرسمي الاوروبي في خطر الآن؟

رئيس الفيديرالية الاوروبية للبث Jean-Paul Philippot جانبول فيليبو: بالتأكيد و هذا مصدر قلق لكل وسائل الاعلام الرسمية الاوروبية تماما كما هو مصدر قلق للاعلام اليوناني.

إيفي كوتسوكوستا من يورونيوز: هل سبق و تمت خطوة مماثلة سابقا؟

رئيس الفيديرالية الاوروبية للبث Jean-Paul Philippot: ابدا، ابدا، لم يحصل امر مماثل في اوروبا بالرغم من مرورها بأحلك الظروف تاريخيا.

إيفي كوتسوكوستا من يورونيوز:ما هو رايكم بموقف المفوضية الاوروبية التي اعلنت ان هذه الخطوة تاتي في اطار سلسلة التدابير المتخذة من قبل السلطات اليونانية؟

رئيس الفيديرالية الاوروبية للبث Jean-Paul Philippo: انه تصريح غامض و قد المحوا الى اطلاق قناة اخرى مستقبلا و لم يتطرقوا لا الى ما اوقف اليوم و لا الى الفراغ الحاصل في المجال الاعلامي اليوناني.

إيفي كوتسوكوستا من يورونيوز: ما هي الخطوات المقبلة؟

رئيس الفيديرالية الاوروبية للبث Jean-Paul Philippo: نحن مع عصر النفقات لكن بشرط وحيد و هو اعادة البث الى ان يقر الاصلاح قريبا ربما بعد اسبوع او بعد شهر.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox