لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أزياء زفاف تقليدية في أسبوع الموضة بباكستان

أزياء زفاف تقليدية في أسبوع الموضة بباكستان
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أسبوع الموضة الباكستانية في لاهور حدث مميز يستقطب الكثير من المهتمين بعالم الموضة، هذا العام خصصت الكثير من التصاميم لأزياء الزفاف، علي زيشان مصمم باكستاني قدم مجموعة متميزة من ملابس الزفاف للرجل والنساء. علي زيشان مصمم :” هذه المجموعة مستوحاة من التراث والثقافة الباكستانية،ومن عدة ولايات مثل ولاية راجاستان ، تشولستان و المناطق الصحراوية، لقد استوحيت الألوان من تلك المناطق وحتى أيضا بعض التصاميم الخاصة بالمجوهرات”.
مجموعة أخرى لمصممة متميزة عرف عنها مزج التصاميم التقليدية للملابس الباكستانية مع أخرى عصرية.
المصممة مينا سلطان استوحت بعض التصاميم في مجموعتها من الإمبراطورية المغولية التي حكمت لبهند وباكستان في القرن 16 و17.
المصممة مينا سلطان تقول :” انها عبارة عن مجموعة مستوحاة من حقبة معقدة جدا وحساسة من حياة شبه القارة الهندية، الموضوع بمثابة استحضار للتراث وإبرازه في عصرنا الحالي “.

نادية حسين هي ممثلة تلفزيونية الباكستانيةكانت إحدى العارضات لأزياء الزفاف تقول عن طبيعة العمل في هذه العروض
نادية حسين تقول :“عروض الأزياء لفساتين الزفاف أمر مجهد للغاية ، من الصعب فعلا ارتداء فساتين الزفاف لانها ثقيلة جدا والأكسسوارات المرافقة أيضا، كل شيء حتى تصفيف الشعر معقد ، استطيع القول إن عرض أزياء الزفاف ليس بالأمر السهل أبدا، ولكن أعلم أن النتائج دائما رائعة”.