عاجل

البرلمان الاوروبي يرسل وفدا برلمانيا الى ايران

 محادثة
البرلمان الاوروبي يرسل وفدا برلمانيا الى ايران
حجم النص Aa Aa

وفد برلماني اوروبي يزور طهران كتمهيد لبداية عودة العلاقات الايرانية الاوروبية الى مسار جيد فيما التعاون الايراني مع الوكالة الدولية للطاقة النو,ية يتواصل على نحو مرض ِ وكما تنص عليه مواد الاتفاق الأخير.
تقول فاريبا مافادات من يورونيوز “ان اتفاق جنيف سهل البت بزيارة الوفد البرلماني الاوروبي الى ايران وبعد ست سنوات من القطيعة الخطوة الاولى نحو ترميم العلاقات اصبحت فعلية”. وفي إطار جهودها الرامية إلى إصلاح العلاقات مع المجتمع الدولي وقعت ايران في جنيف اتفاقا مع مجموعة خمسة زائد واحد (5+1) والتي تضم الولايات المتحدة وفرنسا بريطانيا وروسيا والصين إضافة إلى ألمانيا. كما اتفقت إيران مع الوكالة الدولية الشهر الماضي على تسهيل الوصول إلى مواقع لم يكن مسموح الوصول اليها من قبل , وكذلك توفير معلومات فنية إضافية حول منشآتها النووية وسمحت ايران للمفتشين الدوليين بزيارة محطة تقوم بدور المبرد لمفاعل اراك لانتاج البلوتونيوم .
تجاوب المجتمع الدولي مع الحكومة الايرانية و ترتيب الاتفاقات ووضعها قيد التطبيق امور توفرت بعد الانتخابات الرئاسية الايرانية الذي فاز فيها بالرئاسة حسن روحاني مجسدا مرحلة جديدة من سياسة الانفتاح تنهي العقوبات الاقتصادية المفروضة على ايران و تنعش اقتصادها.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox