لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ولايتا كولورادو وواشنطن تشرعان بيع الماريجوانا

 محادثة
ولايتا كولورادو وواشنطن تشرعان بيع الماريجوانا
حجم النص Aa Aa

بعد عشرين شهرا من إقرار المشرعين لتداولها، بدأت السلطات الامريكية بولاية واشنطن الاثنين، البدء بتوزيع محدود للتصاريح الأولية لنحو مئة متجر تقدم بطلب لبيع الماريجوانا بشكل قانوني من اصل الفين وستمئة متجر، وبذلك يمكن لمدخني الماريجوانا شرائها من الاسواق يوم غد الثلاثاء. وأقرت ولايتا واشنطن وكولورادو في استفتائين اجريا في تشرين ثاني نوفمبر عام الفين واثني عشر بيع الماريجوانا في أطر منظمة رسمية، ومن المتوقع ان يرتفع سعر الغرام الواحد من الماريجوانا الى خمسة وعشرين دولارا، وهو ضعف ما يدفعه المشترون من متاجر تبيعها بصورة غير مرخصة.
كان بيع الماريجوانا في كولورادو بدأ في مطلع كانون ثاني يناير الماضي. وحصل عشرون من تجار التجزئة اليوم الاثنين، على تصاريح حكومية لبيع الماريجوانا بشكل قانوني، ووفقا للقوانين التي تم اعتمادها، فإن الحكومة المحلية سوف تسمح بوجود ثلاثمئة وأربعة وثلاثين متجرا للماريجوانا في الولاية التي حصدت في الشهر الاول من البيع ضرائب وصلت الى مليوني دولار.