عاجل

دلو من الماء البارد لعلاج مرضى التصلب العضلي الضموري

 محادثة
دلو من الماء البارد لعلاج مرضى التصلب العضلي الضموري
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي فيديوهات لمشاهير من ممثلين وفنانين ومبدعين ومن اصحاب البلايين يقومون بسكب الماء البارد على رؤوسهم، اللعبة ان جاز القول ليست عبثية بل هي تحد من شخصية الى آخرى بصب الماء البارد وجمع تبرعات لصالح مؤسسة “ مرضى التصلب العضلي الجانبي الضموري” والمعروف بداء “لو جيهريج”.
اللعبة تقضي بان يقوم شخص ما بسكب الماء على رأسه ثم يتحدى ثلاثة اشخاص ليفعلوا الفعل ذاته، وان تخلفوا خلال اربع وعشرين ساعة سيقومون بالتبرع بمئة دولار كل واحد منهم لصالح الجمعية التي تعنى بالمرض.
وقد قبلت شخصيات ومدراء تنفيذيون بوادي السيليكون وعمالقة المواقع ومحركات البحث التكنولوجية التحدي ومنهم مارك زوكربيرغ، بيل غيتس، ساتيا ناديلا، لاري بيج، جيف بيزوس، وتيم كوك وغيرهم.
ومن المشاهير ايضا قبل التحدي اوبرا وينفري، كريستيانو رونالدو، جينيفر لوبيز، بينوسيه، ليدي غاغا، جاستين بيبر، تيلور سويفت، سوزانا ريد.
وقد حصلت الجمعية المسؤولة على مبلغ وصل الى خمسة عشر مليونا وستمئة الف دولار حتى تاريخ الثامن عشر من آب الفين واربعة عشر، مقابل مليون وثمانمئة الف دولار فقط في الفترة نفسها من العام الماضي.
بقي ان نذكر ان التحدي والمبادر لهذه الفكرة هو عائلة لاعب كرة السلة بيت فريتيتس التي بدات الشهر الماضي بتوعية العامة بمرض التصلب العضلي الجانبي الضموري، بعد ان عانى ابنها فريت من المرض في العام الفين واثني عشر وهو ما اقعده عن الكلام او الحركة.

.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox