Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بايدن: نرفض قيام دولة ترسيم حدود بالقوة لدولة اخرى

بايدن: نرفض قيام دولة ترسيم حدود بالقوة لدولة اخرى
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
اعلان

حذر نائب الرئيس الاميركي جو بايدن روسيا من مواجهة عزلة اضافية بسبب ما اعتبره تدخلا فاضحا في اوكرانيا. من جهته اكد الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الجمعة ان بلاده ماضية في طريق بناء الدولة الديمقراطية رغم الظروف الصعبة. لقاء الرجلين جاء خلال زيارة الضيف الامريكي الى كييف للمشاركة في احتفالات الذكرى الاولى على احتجاجات الميدان.
وقال الرئيس بيترو بوروشينكو:
“اوكرانيا تحيي الذكرى الاولى لثورة الكرامة، والذكرى العاشرة لبدء الثورة البرتقالية، اعتقد ان هذين الحدثين لعبا دورا مهما في تشكيل بلد جديد، الآن تعيش اوكرانيا حربا من اجل استقلالها، بلدنا بحاجة الى الحكمة والتماسك اكثر من ذي قبل”.
نائب الرئيس الامريكي شدد على رفض واشنطن اعادة ترسيم حدود بالقوة، في اشارة الى ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، ودعم الانفصاليين في اجزاء من شرق اوكرانيا.
قوال نائب الرئيس الاميركي جو بايدن:
“السلوك الروسي يمثل انتهاكا فاضحا للمبادىء الاساسية للنظام العالمي، ولهذا وقف المجتمع الدولي متماسكا بصوت واحد، ارفعوا اصواتكم سيدي الرئيس، اصوات جميع الاوكرانيين، لمساعدتهم على الدفاع عن سيادة وامن شعبهم”.
ولم يعلن بايدن علنا عن اي مساعدات اميركية لاوكرانيا وان كان مكتبه تحدث عن مساعدات بقيمة عشرين مليون دولار لاصلاح القضاء تعزيز سلطة القانون.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مولد حكومة جديدة في اوكرانيا

استعدادات للاحتفال بالذكرى الأولى لمظاهرات ساحة الميدان

اجتماع لوزراء دفاع الاتحاد الاوروبي في بروكسل بحضور الامين العام لحلف شمال الاطلسي.