لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

المجر: مظاهرات احتجاجية ضد إلغاء صناديق المعاشات التقاعدية الخاصة

 محادثة
المجر: مظاهرات احتجاجية ضد إلغاء صناديق المعاشات التقاعدية الخاصة
حجم النص Aa Aa

تظاهر حوالي ألفي شخص في شوارع بودابست احتجاجا على إلغاء صناديق المعاشات التقاعدية الخاصة وهو الإجراء الذي تعتزم الحكومة المجرية اعتماده بحلول نهاية العام الجاري.

مشروع القانون سيعرض على البرلمان في الأيام المقبلة، وفي حال تمت المصادقة عليه ستغلق المؤسسات العاملة في المجال.

منظم المظاهرة، زولتان فاجدان، يقول:

إنها الملكية الخاصة. فالمال الذي أملكه في صندوق التقاعد الخاص هو ملك لي وليس لشخص آخر. وإذا ما غيبني الموت، المال يعود لزوجتي ولأطفالي. فإذا كانت الحكومة تعتقد أن نظام المعاش التقاعدي الخاص لا يعمل جيدا، بامكانها بدء مشاورات بخصوص هذا الموضوع شرط أن تكون هذه المحادثات مهنية”.

متظاهر يضيف:

“ من جانب، هذه أموالنا التي يمكننا التحقق منها وزيادتها بفضل مساعدة المتخصصين، لكن ماذا عن جانب الحكومة ؟ وعود كاذبة فقط “.

المجر شهدت في الأشهر الأخيرة العديد من المظاهرات المنددة بسياسة الحكومة بينها تلك الرافضة للضرائب التي أردات الحكومة فرضها على الأنترنت .

مراسلة يورونيوز تقول:

“المحللون يؤكدون أن موافقة البرلمان على مشروع القانون شهر ديسمبر / كانون الأول المقبل ستؤدي لامحالة إلى إغلاق جميع مؤسسات المعاشات الخاصة “