لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مصر: قتيلان على الأقل في صدامات بين الشرطة ومتظاهرين ضد الحكم ببراءة مبارك

 محادثة
مصر: قتيلان على الأقل في صدامات بين الشرطة ومتظاهرين ضد الحكم ببراءة مبارك
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قتيلان على الأقل في الصدامات التي دارت وسط العاصمة المصرية القاهرة بين قوات الشرطة ومئات المتظاهرين الذين خرجوا للاحتجاج على حكم القضاء بإسقاط تهم القتل عن الرئيس الأسبق حسني مبارك. الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين الذين احتشدوا في ميدان التحرير. كما طاردتهم في الشوارع المحاذية لهذا الميدان الشهير، الذي شهد انطلاق ثورة ألفين وأحد عشر، واعتقلت حوالي مائة منهم.

أحد المتظاهرين قال: “مختلف الانتماءات السياسية موجودة هنا، وكلنا يد واحدة هذا اليوم. وكلنا في الميدان بمختلف الانتماءات السياسية سواء حركة السادس أبريل، الاشتراكيين، الثوريين، جماعة الإخوان، كل التيارات تقول يسقط حسني مبارك ويسقط النظام الحالي”.

محكمة جنايات القاهرة كانت قد أسقطت السبت عن حسني مبارك تهم التآمر لقتل المتظاهرين وبرأته من تهم الفساد في إعادة محاكمته، إلاّ أنّ الرئيس المصري الأسبق الذي يبلغ من العمر ستة وثمانين عاما وتنحى عن السلطة خلال ثورة ألفين وأحد عشر سيبقى في السجن حيث يقضي عقوبة الحبس لثلاث سنوات في قضية فساد أخرى.