Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مشردون في مرسيليا يرفضون تعليق بطاقات تميزهم عن غيرهم

مشردون في مرسيليا يرفضون تعليق بطاقات تميزهم عن غيرهم
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

من باب المساعدة أحدث عمدة مدينة مرسيليا الفرنسية بطاقة دعم للمشردين، ذات لون أزرق يتوسطها مثلث أصفر، لكن توزيعها توقف فجأة، عندما شبهها منتفعون

اعلان

من باب المساعدة أحدث عمدة مدينة مرسيليا الفرنسية بطاقة دعم للمشردين، ذات لون أزرق يتوسطها مثلث أصفر، لكن توزيعها توقف فجأة، عندما شبهها منتفعون محتملون بالنجوم التي حملها اليهود إبان الحقبة النازية، ما يسهل وصمهم بنعوت مختلفة. ويقول أحد المشردين:

“لا أريد أن يشيروا إلي بالاصبع، ولكنهم هاهم يفعلون ذلك الآن، فإلى أين نحن ماضون بهذا؟ إلى أين؟”.

لكن مسؤولين يصفون هذا الجدل بالامعقول، ويقولون إن البطاقة التي ينبغي أن تعلق وتكون ظاهرة للعيان تحمل معطيات عن هوية الشخص ورقم انخراطه في الضمان الاجتماعي، وإذا كان يعاني من مرض معين. ويقول المتحدث باسم عمدة مرسيليا كسافي ميري:

“أشعر حقيقة بالصدمة، لأن هدفنا ونيتنا من وراء إحداث هذه البطاقات كان توفير وسائل لتحديد هوية الأشخاص في الشارع والذين تسرق وثائقهم غالبا. هم أحرار في أن يأخذوا هذه البطاقات أو أن يرفضوها، لكن الأغلبية هم سعداء بالحصول عليها”.

ويقول طبيب يعمل مع جمعية تقدم خدماتها للمشردين، إن المشكلة تكمن في ضرورة احترام الخصوصية، وإن مهنة الطب حتى وإن كانت في الشارع ينبغي أن تحترم ما هو أخلاقي وسر المهنة، وذلك من حق المشردين.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: بيوت صغيرة جداً في لوس أنجليس تؤوي المشردين موقتا

شاهد: شعلة أولمبياد 2024 تضيء سماء باريس في احتفالات يوم الباستيل

احتفال استثنائي بالعيد الوطني الفرنسي هذا العام على وقع استضافة الألعاب الأولمبية