لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الهند: مظاهرات غاضبة بعد قيام سائق طاكسي باغتصاب امرأة

 محادثة
الهند: مظاهرات غاضبة بعد قيام سائق طاكسي باغتصاب امرأة
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مظاهرات في العاصمة الهندية نيودلهي ،تطالب الحكومة بإتخاذ المزيد من الإجراءات لضمان حماية النساء.
جاء هذا بعد عملية إغتصاب تعرضت لها فتاة من قبل سائق طاكسي ،من مجموعة يوبر لخدمات سيارات الأجرة ، و التي تم حظرها بعد الجريمة. كما قام بعض المحتجين بحرق صورة رئيس الحكومة ناريندا مودي.

و أحيت هذه الحادثة مشاعر الغضب ،التي نجمت قبل عامين من اغتصاب فتاة بشكل وحشي في حافلة، من قبل مجموعة من المنحرفين. و هرعت الحكومة إلى سن قوانين تحبس بموجبها المغتصب مدة عشرين سنة ، كما تجرم التحرش ، و استراق النظر و محاربة الاتجار بالنساء.

المتهم في القضية يبلغ من العمر 32 سنة ، شيف كومار ياداف مثل أمام المحكمة ، و سيتم التحقيق معه لثلاثة أيام ، مدة حجزه . بعد الاشتباه في قيامه بإعتداء على امرأة تعمل في مؤسسة مالية ، كانت في عشاء عمل ، و طلبت من السائق أن ينقلها إلى بيتها ، فقام بإغتصابها ليلة الجمعة.

ديشا راجبوت إدارية تقول:
“سينتابني الخوف أكثر عندما أخرج مع أصدقائي في وقت متأخر من الليل ، و هذا يحطمني عاطفياً و عقلياً و جسدياً، لأنه يوجد الكثير من التحرشات في المترو و الحافلات و وسائل النقل العمومية. أنت تعرفين حتى و إن مشيت في الطريق فإنك لست في أمان .”

بعض النشطاء دعوا إلى الذهاب أبعد من عمليات الردع ، أي توفير تربية أحسن للشباب ، و توفير الهياكل القاعدية الأساسية كالإضاءة في الطرقات ، و الحمامات العمومية.