عاجل
This content is not available in your region

البابا فرنسيس لن يستقبل الدالاي لاما في روما

محادثة
البابا فرنسيس لن يستقبل الدالاي لاما في روما
حجم النص Aa Aa

المتحدث باسم الفاتيكان سيرو دبينيتيني يعلن أن البابا فرنسيس لن يستقبل الدالاي لاما، الذي سيزور روما لثلاثة أيام ابتداء من هذا الجمعة للمشاركة في قمة لحائزي جائزة نوبل للسلام.وقال المتحدث إن البابا يكن بالتأكيد تقديراً كبيراً للدالاي لاما، لكنه لن يستقبل أيّاً من الحائزين على جائزة نوبل للسلام، وسيوجه إلى المشاركين في القمة رسالة عبر الفيديو.

الدالاي لاما تلقى النبأ بصدر رحب إذ قال:
“هذه المرة لن التقي البابا فرنسيس، إدارة الفاتيكان تقول إنه ليس ممكناً لأنه من الممكن أن تكون هناك مشاكل وأنا أحاول دائماً ان لا أسبب المشاكل لاي أحد، بالطبع إني أقدر البابا حق تقدير”.

وأكدت مصادر ديبلوماسية أن جهود التقارب بين الكرسي الرسولي والصين، وحساسية بكين المفرطة حيال هذا الموضوع، والتخوف من قمع حريات الكاثوليك في الصين، أًمْلت على الفاتيكان قرار عدم استقبال الدالاي لاما.

ويولي البابا أهمية كبيرة للحوار بين الأديان، ويفترض أن تكون العلاقة مع البوذية احدى مواضيع زيارته المقبلة إلى سريلانكا من 12 إلى 14 كانون الثاني/يناير المقبل.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox