لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

أزمة نقدية في روسيا جراء تراجع الروبل أمام الدولار

 محادثة
أزمة نقدية في روسيا جراء تراجع الروبل أمام الدولار
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

أزمة نقدية غير مسبوقة تشهدها روسيا بسبب التراجع الحاد للروبل. البنك المركزي الروسي أعلن أنه أنفق 1.96 مليار دولار لحماية العملة من الإنهيار الكامل.
متتبعون للشأن الإقتصادي يرون أن تراجع الروبل أمام الدولار، سيكون له لا محالة تداعيات على الوضع الإجتماعي للمواطنين الروس.

تراجع الروبل يعود إلى أسعار النفط التي تواصل بدورها التراجع، وذلك عقب قرار منظمة الأوبك الابقاء على سقف الانتاج البالغ 30 مليون برميل يوميا

تقول مواطنة روسية:
“ الأسعار ترتفع يوما بعد يوم، لا استطيع أن أتخيل تداعيات انخفاض العملة على حياتي، لكن الأمر صعب ويجعل المواطنين يشعرون بالقلق، لا أثق في شيء، هذا ما استطيع قوله حاليا”.

ويعود تراجع العملة الروسية إلى أسعار النفط التي تواصل بدورها التراجع وذلك عقب قرار منظمة الاوبك الابقاء على سقف الانتاج البالغ 30 مليون برميل يوميا، وهو ما جعل نسبة انخفاض أسعار النفط تصل إلى حوالي 40 بالمائة منذ شهر حزيران/يونيو الماضي.