عاجل

كولومبيا: تنظيم فارك يعلن وقفاً لإطلاق النار أحادي الجانب و لأجل غير محدود

 محادثة
كولومبيا: تنظيم فارك يعلن وقفاً لإطلاق النار أحادي الجانب و لأجل غير محدود
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تنظيم القوات المسلحة الثورية الكولومبية و المعروف إختصاراً باسم “ فارك“، و الذي يضم أكثر من 8000 مقاتل، أعلن من العاصمة الكوبية هافانا ،عن وقف لإطلاق النار من جانب واحد في كولومبيا و لأجل غير محدود.

إفان ماركيز ، ممثل فارك يقول:
“وقف إطلاق النار من جانب واحد ، و الذي نأمل أن يستمر لمدة طويلة ، و سيتنهي فقط إذا تعرضت هياكلنا القتالية للهجوم من قبل الجيش.”

و في هافانا ، أين تجري محادثات السلام منذ عامين ، اجتمع مسؤولون حكوميون وأعضاء من فارك و كذا ممثلو ضحايا الحرب الاهلية الطويلة في كولومبيا، بصفة رمزية لحضور مراسيم غرس شجرة لدعم محادثات السلام الجارية.

موريسيو أرمتاج أحد ضحايا الصراع يقول متأثراً : “بصفتي ككولومبي ، أنا فخور بهذه الشجرة ، و التي تمثل كولومبيا الجديدة ، أين تحترم الحياة ، و هي تجدد أملي ،و شكراً”

يذكر أن الصراع بين القوات الحكومية الكولومبية و حركة فارك، قتل أكثر من 220 ألف شخص، وشرد أكثر من 5 ملايين شخص منذ تأسيس فارك عام 1964.

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox