Newsletterرسالة إخباريةEventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

واشنطن تنفي مزاعم تنظيم داعش بأنه أسقط مقاتلة أردنية شمال سوريا

واشنطن تنفي مزاعم تنظيم داعش بأنه أسقط مقاتلة أردنية شمال سوريا
Copyright 
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نفت الولايات المتحدة الأربعاء مزاعم تنظيم داعش بأنه أسقط مقاتلة أردنية من طراز آف-16 كانت تشارك في عمليات قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن

اعلان

نفت الولايات المتحدة الأربعاء مزاعم تنظيم داعش بأنه أسقط مقاتلة أردنية من طراز آف-16 كانت تشارك في عمليات قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

وقالت القيادة الأمريكية الوسطى التي تشرف على عمليات التحالف الجوية فوق العراق وسوريا، إن الأدلة تشير بوضوح إلى أن داعش لم يسقط الطائرة كما يزعم هذا التنظيم الإرهابي، والذي أعلن في وقت سابق من يوم أمس، أنه أسقط طائرة حربية أردنية تابعة للتحالف الدولي، وأسروا طيارها الأردني قرب مدينة الرقة شمال سوريا.

وقد دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على لسان متحدث بإسمه، دعا التنظيم إلى معاملة الطيار وفق قواعد القانون الإنساني الدولي.

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك، إن بان كي مون يشعر بقلق بالغ تجاه الاستخدام المستمر للعنف في أنحاء سوريا بما في ذلك استخدام البراميل المتفجرة في المناطق السكنية. وأشار دوجاريك إلى أن الاستخدام العشوائي لمثل هذه الأسلحة هو انتهاك للقانون الدولي.

وتعد هذه أول عملية اسقاط لطائرة تابعة لقوات التحالف منذ أن شنت الولايات المتحدة وحلفاؤها في 23 أيلول/سبتمبر الماضي أولى غاراتها على مواقع للمسلحين المتطرفين في سوريا.

وهذه الغارات التي مثلت التدخل الأجنبي الأول منذ اندلاع النزاع في سوريا منتصف آذار/مارس 2011، تستهدف بشكل خاص تنظيم الدولة الذي خسر أكثر من ألف من عناصره في هذه الغارات على مدى الأشهر الثلاثة الماضية، بحسب أرقام المرصد السوري لحقوق الإنسان.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد تقرير كولونا بشأن الحيادية في الأونروا.. برلين تعلن استئناف تمويل المنظمة الإغاثية

تقرير أممي مستقل: إسرائيل لم تقدم حتى الآن أي دليل على ارتباط موظفين لدى الأونروا بحركة حماس

هل يصوت مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة؟